إذا كنت تنامين أكثر من 10 ساعات في اليوم ففتشي عن تلك الأسباب المرضية

إذا لاحظت أنك بحاجة إلى أكثر من 9 ساعات من النوم لتشعري بالراحة، فقد يكون ذلك علامة على أنك تعانين من مشكلة صحية. خاصة إذا كنت تنامين في أماكن لا يمكن التنبؤ بها وفي أوقات غير متوقعة.

في معظم الحالات، يتم تجاهل النوم الزائد، حيث يعتقد معظمهم أن ذلك يرجع إلى ساعات العمل الطويلة. لكن عدم الانتباه لهذا يمكن أن يؤدي إلى تجاهل المشكلة الحقيقية التي يمكن أن يكون لها بعض الآثار الجانبية السيئة.

 

اقرئي ايضا : هل النوم في غرفة باردة جيد حقًا لصحتك؟

 

معلومات لك عن سبب النوم الزائد والشعور بالتعب الشديد حتى بعد 12 ساعة من النوم.

 

قد تعانين من فرط الأرق

 

 

 

 

إذا كنت تنامين أكثر من 10 ساعات في اليوم، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة فرط الأرق، هو حالة معروفة بزيادة مدة النوم أثناء الليل أو النهار. في الواقع، المعاناة من هذه الحالة قد تعني أيضًا أنك تعانين من النعاس أثناء النهار. في هذه الحالة، قد تكونين قادرة على النوم حتى أثناء القيادة أو في العمل. حتى عند النوم أكثر من الكمية الموصى بها، فمن المرجح أن تشعري بالتعب والإرهاق.

 

قد تكونين مكتئبة

 

إذا كنت تنامين أكثر من 10 ساعات في اليوم، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة، في حين يعاني بعض البالغين من الأرق كعلامة على الاكتئاب، هناك نسبة من البالغين، وكذلك الأطفال والمراهقون، الذين يعانون من النوم الزائد بسبب هذه الحالة. إذا كنتِ تهملين أو لا تدركين حقيقة أنك تعانين من الاكتئاب، فإن النوم الزائد قد يكون علامة على أنه لا يجب عليك تجاهلها.

 

 

 

 

قد يكون قلبك هو السبب

 

إذا كنت تنامين أكثر من 10 ساعات في اليوم يمكن أن تكون هذه إحدى العلامات التي تدل على أنك تعانين من مرض متعلق بالقلب، وهذا يشمل أيضًا النعاس أثناء النهار. على الرغم من أنك قد تشعرين بالتعب والإرهاق، فقد لا يكون ذلك بسبب أنك عملت كثيرًا. هذا هو السبب في أنه ليس من السهل التفريق إذا كانت مشكلتك مع النوم أكثر من 9 ساعات في دورة على مدار 24 ساعة مرتبطة بمشاكل القلب.

 

فحص الغدة الدرقية

 

 

 

 

إذا كنت تنامين أكثر من 10 ساعات في اليوم، فقد يكون ذلك علامة على وجود مشكلة ترتبط بقصور الغدة الدرقية بالنوم لأكثر من 10 ساعات في اليوم، إذا كنت لا تعانين من أي مشاكل صحية أخرى، ولكنك تنامين أكثر من الساعات الموصى بها، فمن الحكمة فحص الغدة الدرقية.

 

أنت تنامين أقل من 6 ساعات في الليلة.

 

نعم، عدم الحصول على القدر الكافي من النوم يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة في النوم. قلة النوم يمكن أن تجعلك تنامين أكثر من المعتاد سواء بالاختيار أو بسبب عوامل أخرى. يجب أن تكون فترة نومك هادئة ومريحة وغير مزعجة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد ينتهي بك الأمر إلى النوم لساعات أكثر خلال النهار، بما في ذلك القيلولة أثناء النهار.

كم ساعة تنامين في اليوم؟ هل لاحظت أي حالات صحية قد تكون سببًا للنوم الزائد؟

 

 

أضف تعليقا