ما لا نعرفه عن اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة 

اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة متعددة ومن المهم التعرف عليها من اجل الحد من حدوثها. فهذه التقنية اصبحت شائعة حالياً ومن الضروري عدم اللجوء اليها قبل معرفة الاعراض الجانبية التي يمكن ان تترتب على ذلك. وفي موازاة ذلك يجب استشارة الخبيرة التي يمكنها ان تقدم النصائح المفيدة في ما يتعلق بأضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة. 
 

 
طريقة الليزر لإزالة شعر المنطقة الحساسة 

 

اقرئي أيضاً: 

  6 مكونات تحافظ على صحة المنطقة الحساسة

 

اضرار ازالة الشعر بالليزر


قبل التعرف على اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة ننصح بالتعرف اولاً على هذه التقنية وطريقة تطبيقها. 
-    هي وسيلة تجميلية يتم اللجوء اليها من اجل التخلص من الشعر الزائد في الجسم عموماً. ولهذا تستخدم الخبيرة ضوء أشعة الليزر المكثف. 
-    وخلال هذه العملية يتم تمرير الشعاع على بصيلات الشعر. وهذا يسبب ضعفها ويؤدي الى تساقط الوبر كما انه يبطئ نموه بعد ذلك. 
-     في هذه الحالة تمتص صبغة الميلانين التي يحتوي عليها الشعر ضوء الليزر الذي يتحول إلى طاقة. وتعمل هذه الطاقة على اضعاف بصيلات الشعر. 
-    تساعد هذه الطريقة على تأخير نمو الشعر الزائد مجدداً لمدة طويلة. ومن الضروري لهذا الخضوع لجلسات عدة للحصول على النتجية النهائية اي على بشرة ناعمة وخالية من الوبر تماماً. لكن يجب الانتباه عند استخدام هذه التقنية على المنطقة الحساسة لأنها يمكن ان تلحق بها بعض الاضرار. 
 

اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة

 

اضرار ازالة الشعر بالليزر


تلجأ الكثيرات الى تقنية ازالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة. فهي اكثر سهولة من العديد من طرق نزع الوبر الاخرى وخصوصاً السكر والشمع. لكن ما يجب الانتباه اليه عند تطبيقها هو انها يمكن ان تسبب بعض الاضرار. 

 
حساسية البشرة 

 

اضرار ازالة الشعر بالليزر


ويظهر هذا من خلال تهيجها واحمرارها مع حدوث بعض التورم فيها. لكن غالباً ما تكون هذه الاعراض طفيفة ولا تستدعي القلق لأنها تشبه تلك التي تنتج عن نزع الشعر بالطرق الاخرى المعروفة مثل السكر والشمع. وفي هذه الحالة يمكن ان تختفي العلامات بعد مرور ساعات قليلة. ولتسريع ذلك ينصح بتطبيق كمادة تحتوي على مكعبات ثلج. أما اذا لم تزل البقع خلال هذه المدة فيجب الاتصال بالطبيبة الاختصاصية لمعرفة كيفية علاج المشكلة منعاً لتفاقم الحالة وتطورها الى مشكلة تحتاج الى مدة علاج طويلة. 
 

تغير لون البشرة 

 

 

 

يمكن استخدام الليزر من اجل نزع الوبر في المنطقة الحميمة ان يسبب تغير لون البشرة. وفي هذه الحالة يمكن ان تتحول من فاتحة الى داكنة. وهو ما لا تريده أي من النساء اللواتي يلجأن الى هذه الطريقة. ولهذا يجب الانتباه الى مدى حدوث هذا التغيير منذ المرة الاولى التي يتم فيها تطبيق هذه الطريقة. 
 

 اضرار ازالة الشعر بالليزر المنزلي 

 

اضرار ازالة الشعر بالليزر


لأسباب مختلفة يمكن تفضيل الليزر المنزلي على ذلك الذي يتم استخدامه في المراكز التجميلية. ولهذه الطريقة ايضاً اعراضها السلبية التي يجب الانتباه اليها.  
-    نمو الشعر بسرعة بعد مدة قصيرة من الانتهاء من هذه العملية خلافاً للنتيجة التي يتوقع الحصول عليها. 
-    تغير شكل الجلد بسبب تأثير الليزر على طبيعة أنسجته. 
-    ظهور الندوب ونمو البثور اضافة الى تقشر الجلد وخصوصاً بعد التعرض لأشعة الشمس. 
-    ومن اجل تجنب اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة من الافضل دائماً استشارة الطبيبة الاختصاصية من اجل اختيار افضل طرق التخلص من الوبر من دون إلحاق الضرر بالبشرة. 
 

أضف تعليقا