حزام التخسيس.. كيف تختارينه؟

إذاً، تعلمين جيداً أن من أبرز الطرق التي يعتمدها الكثير من الناس من أجل نحت أجسامهم: حزام التخسيس أو التنحيف. فهو يحيط بمنطقة جذعك ويعتمد على تقنية الارتجاج ويحفز عمل العضلات في هذا الجزء من قوامك وعلى حرق دهونه. فهل تريدين استخدامه؟ يمكنك ذلك، على أن تطلعي على بعض المعلومات الضرورية.

 

اقرئي أيضاً حزام التخسيس: أنواعه

 

الأحزمة... أنواع

ثمّة أنواع مختلفة من أحزمة التخسيس. هل تعلمين هذا؟ فلكل منها سرعة ارتجاج معينة، حيث يمكنها أن تحرك العضلات بطريقة محددة. كما أنّ بعض الأحزمة، ومنها أحزمة الصونا، تعزز إفراز الجسم للعرق في منطقة البطن، ما يعني أنها تساعدك على خسارة الوزن. ويمكنك ارتداء أحد الأحزمة على ظهرك، ما يشعرك بالارتياح ويمنحك النتيجة التي تريدين. وبالطبع، عليك اختيار الأطعمة الصحية أثناء استخدامك الحزام المنحف. وبالرغم من كل ذلك، فإن الخبراء يتحدثون عادة عن 3 أنواع من الأحزمة:

-حزام البطن المسطح: هو يعمل على تحمية منطقة البطن وحرق الدهون التي تختزنها. لكنّ عمله يرتبط أيضأً بحركة الجسم فكلما ازدادت، أصبح تأثيره أكبر. إلا أنّ هذا التأثير لا يطال عضلات المعدة، بل يرتكز على تحفيز التعرق فقط.

-الحزام الكهربائي: يساعد عضلات المعدة على الانقباض بسرعات مختلفة. لكن، من الأفضل أن تستخدميه تزامناً مع ممارستك التمارين الرياضية واعتمادك نظاماً غذائياً متوازناً.  

-الحزام المرتج: يشبه تأثيره تأثير آلات التدليك الموجودة في صالات التدريب الرياضي. إذاً، هو يعتمد مبدأ التدليك الذي يهدف إلى إذابة دهون البطن. وفي هذه الحالة، إليك كلمة السر: ممارسة الرياضة وتناول طعام صحّي.

التنحيف... كيف؟  

أولى المهمات التي يتعين على حزام التخسيس القيام بها: تغيير شكل جذعك، أي بطنك وخصرك. فبفعل قوة ارتجاجاته، تنقبض عضلات هذه المنطقة وتتمدد باستمرار، كما لو أنك تمارسين التمارين الخاصة بها. كذلك يمكن هذا الحزام أن يساهم في خسارتك الوزن.

كيف تستخدمينه؟  

إعلمي أنّ هذا الأمر لا يتم بشكل عشوائي. إذ يتعين عليك أن ترتدي هذا الحزام لمدة تتراوح بين 15 و30 دقيقة يومياً.

... وماذا عن فوائده؟

نعم، ثمّة فوائد كثيرة أخرى يمكنك الحصول عليها عند استخدامك حزام التنحيف. فهو يساهم في تعزيز ثقتك بنفسك، لا سيما حين تبدئين بالحصول على النتيجة التي تريدين، الأمر الذي يدعوك إلى متابعة العمل بجدية من أجل بلوغ غايتك القصوى.

ملاحظة مهمة

حين تأخذين القرار الحاسم باللجوء إلى حزام التخسيس، عليك أن تطلعي أولاً على تصميمه وخصائصه لكي تتمكني من الاستفادة منها بشكل تام. إذاً، احرصي على استشارة الخبراء قبل أن تقدمي على شراء حزامك. والنتيجة: إطلالة غاية في التميز.

اقرئي أيضاً

عملية حزام المعدة.. لمنع الترهل

أفضل المشروبات لتخسيس الوزن

أفضل المشروبات لتخسيس الوزن

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة