حزام التخسيس: أنواعه

يستخدم حزام التخسيس غالباً لتنحيف الخصر والحصول على بطن مسطح. وإذا تم استخدامه مع نظام غذائي للتخسيس ومع ممارسة النشاط الرياضي بانتظام، قد يساعدك حزام البطن على تقوية عضلاتك وحرق دهون البطن. ستكتشفين هنا كل ما يجب معرفته عن الأنواع المختلفة لحزام التنحيف.

 

اقرئي أيضاً هل يذيب المشدّ دهون البطن بعد الولادة؟

 

متى ولماذا يجب استخدام حزام التخسيس؟

يستهدف حزام التنحيف منطقة البطن والجلد المكتنز حول الوركين وأيضاً الفخذين والردفين والظهر. وقد يساعد الأشخاص ذوي الوزن الزائد على التخلص من الدهون وتنمية العضلات أكثر. ولفقدان الوزن بعد الولادة مثلا، قد يكون حزام البطن المسطح للنساء عملياً لأنه لا يتطلب جهداً بدنياً (تحذير: من المهم جدا العمل على تقوية منطقة العجان قبل استئناف النشاط الرياضي. اطلبي نصيحة الطبيب قبل استخدام حزام البطن).

وهذه الأحزمة التي تساعد على تنحيف البطن مناسبة بشكل خاصة للأشخاص الذين لا يحبون الرياضة أو ليس لديهم الوقت لممارسة النشاط الرياضي بانتظام.

 

الأنواع المختلفة لحزام التخسيس

1- حزام البطن المسطح للتعرق

كما يشير اسمه، فإن الهدف من حزام البطن المسطح للتعرق هو جعل الشخص يتعرق. وهو حزام نسيجي، غالباً ما يتم صنعه من النيوبرين. ويتم ارتداءه أثناء ممارسة الرياضة أو خلال النهار، ويساعد على تسخين البطن وبالتالي إنتاج العرق. حزام البطن هذا يساعد على فقدان الماء ولكن لم تثبت أي دراسة علمية أن التعرق يذيب الدهون.

 

2- حزام التخسيس المهتز

حزام التدليك هذا يعمل على اهتزاز العضلات من أجل حرق دهون البطن. الاهتزازات تسبب ارتفاع درجة حرارة البطن، ويتعرق مرتدي الحزام في حين يتم تحفيز عضلاته قليلاً.

 

3- حزام البطن بالتحفيز الكهربائي

يستخدم حزام التنحيف الكهربائي هذا لتقوية عضلات البطن وإعادة نحت الجسم، وقد تبين أنه فعال إذا كان مصحوباً بتغذية صحية ونشاط بدني منتظم. الأقطاب تسبب تقلّص العضلات مع مراعاة فترات الراحة. هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين ليس لديهم الوقت لممارسة تمارين تقوية العضلات.

 

حزام التخسيس، أهو للرجل أم للمرأة؟

كل هذه الأحزمة بشكل عام يمكن استخدامها من قبل الجنسين. ولكن البعض يقترح ابتكار أشكال مناسبة لشكل جسم الرجال أو النساء. وهذا معيار ثانوي ولكن ربما يؤخذ في الاعتبار عند الشراء.

 

متى يجب استخدام حزام التخسيس؟

يمكن استخدام حزام التنحيف في أي وقت وفقاً لجدولك الزمني. ويمكن ارتداء الأحزمة المصنوعة من النسيج، على الرغم أنها سميكة، في العمل مثلا. ويتم استخدام الأحزمة التي تعمل بالاهتزاز والأحزمة التي تعمل بالتحفيز الكهربائي في المنزل غالباً، بالإضافة إلى النشاط الرياضي.

 

اقرئي أيضاً

شاي الزنجبيل لحرق دهون البطن

التخلّص من دهون البطن ببذور الشيا

تجميل البطن... إجراءات قبل العملية

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة