تفاصيل أجمل وأغلى تيجان الملكة إليزابيث الثانية

بالرغم من أن أفخم مجوهرات الملكة اليزابيث الثانية موجودة خلف خزنة مقفلة، إلا أن هذا لا يعني أنه ليس لدينا معلومات عن تفاصيلها. وفي حين أنه علينا انتظار المناسبات الملوكية الهامة لنلقي نظرة على أجمل وأغلى تيجان الملكة ذات التاريخ العريق، ولكن حين نراها، نتأكد بانها كانت تستحق الإنتظار. هذه التيجان رصعت بالروبي والسفير والزمرد وآلاف الماسات واللؤلؤ المهرب والأكوامارينز الضخم... من هنا، رصدنا لك حكايات تيجان الملكة الست الأكثر روعة لتتعرفي عليها معنا.


-    تاج  Girls of Great Britain and Ireland: لعله التاج المفضل لدى الملكة وهو أكثر التصاميم التي ترتديها. كانت هذه القطعة هدية زواج للملكة ماري من علامة جيرارد ومن ثم وصلت الى االيزابيث عبر التوارث. كان هذا التاج مرصعاً بللؤلؤ في قسمه العلوي ولكنها استبدلت لاحقاً بالماس. 

 

اقرئي أيضاً: عطور استخدمتها كل من كيت وديانا والملكة اليزابيث في ليلة عرسهن

 

Girls-Great-Britain-Ireland-Tiara


-    تاج Grand Duchess Vladimir: تم تهريب هذا التاج من روسيا بعد الثورة في داخل قبعة وابتاعته الملكة ماري. تم تعديله بحيث 15 قطعة من اللؤلؤ المتدلية يمكن استبدالها بالزمرد وقد ورثته الملكة إليزابيث إثر تنصيبها وقد ارتدته بالطريقتين.

Grand-Duchess-Vladimir-Tiara

 

-    تاج  Modern Sapphire: إحدى التيجان الأكثر عصرية في مجموعة الملكة، وقد تم تصميمه وفقاً لطلبها في العام 1963 ليتلائم مع مجوهرات من السفير ذات طابع فيكتوري منحها إياها والدها الملكة جورج السادس كهدية زواج. صنع التاج من مجوهرات نزعت من قلادة كانت بحيازة الملكة. 

 

 

Modern-Sapphire-Tiara

 


-    تاج Queen Alexandra's Kokoshnik: مستوحى من أكسسوار الرأس التقليدي للفتيات الروسيات، كان هذا التاج ينتمي الى الإمبراطورية Maria Feodorovna وأعطي للملكة أليكسندرا كهدية في عيد زواجها الخامس والعشرين على الملك إدوارد السابع. ورثته الملكة في عام تسلمها العرش وقد ارتدته مرات كثيرة منذ ذلك الحين بما فيها للصور الرسمية في العام 1961 والعام 2002. 

Queen-Alexandra-Kokoshnik-Tiara

 


-    تاج Oriental Circlet: تم تصميمه من قبل الأمير ألبيرت للملكة فيكتوريا في العام 1853، وقد رصع بالأوبال، ولكن حين ورثته، قامت الملكة اليكسندرا باستبدال الأوبال بالروبي. ورثته الملكة وقد ارتدته لحفل عشاء في مالطا في العام 2005. 

 

Oriental-Circlet

 

-    تاج Burmese Ruby: تم تصميمه من قبل جرارد في العام 1973 وصمم ليبدو كباقة أزهار. رصع بـ96 قطعة روبي وماس من تاج نظام حيدر أباد وقد كانت كلها هدايا زواج وقد ارتدته الملكة في الكثير من المناسبات. 

 

Burmese-Ruby-Tiara

 

أضف تعليقا