الحكاية وراء الفستان الأسود رفيق النجمات وأجمل موديلات 2020

  • لا توجد امرأة لا تملك فستان أسود في خزانتها فهو من القطع الأساسية التي يسهل تنسيقها لتناسب مختلف الأوقات والمناسبات.

     

    اقرئي ايضا : طريقة تنسيق النجمات الفستان الجلد بجاذبية

     

    الحكاية وراء الفستان الأسود من توقيع شانيل

     

     

     

     

    مصطلح LBD يعني Little black dress وهو فستان أسود بقصة بسيطة وناعمة صممته المصممة العالمية كوكو شانيل عام 1926 ليحدث ثورة في عالم الموضة في حقبة اعتادت خلالها النساء إرتداء الفساتين الضخمة ذات الستايل الفيكتوري، وصرحت كوكو شانيل Coco Chanel وقتها أنها صممته من أجل النساء اللواتي فقدن أزواجهن في الحرب العالمية الأولى ليعبرن عن حزنهن ليحقق بعد ذلك الفستان الأيقوني رواجًا كبيرًا وترتديه أشهر نجمات هوليوود بقصات متنوعة ولكن من دون أن يفقد بساطته وفخامته.

     

     

     

     

    فستان أودري هيبورن الشهير

     

     

     

    أعادت النجمة أودري هيبورن الفستان الأسود الكلاسيكي إلى الواجهة في عام 1961 حيث تألقت بفستان مستقيم القصة من توقيع جيفنشي Givenchy في فيلمها الشهير (إفطار عند تيفاني) نسقت معه قفازات طويلة تصل إلى الكوع وقلادة من اللؤلؤ الأبيض.

     

     

    فستان الإنتقام للأميرة ديانا

     

    من أشهر الفساتين السوداء التي لا تُنسى هو "فستان الانتقام" للأميرة ديانا الذي ارتدته في حفل Vanity Fair في يونيو 1994، في نفس اليوم التي اعترف خلاله الأمير تشارلز بعلاقته مع دوقة كورنوال كاميلا .

     

     

    تميز الفستان بقصته المستقيمة المحددة للقامة وأكمامه المنسدلة عن الكتف ونسقته أميرة القلوب مع حذاء أسود مدبب وحقيبة كلاتش سوداء وقلادة مرصعة باللؤلؤ.

     

     

    فستان كيت ميدلتون من توقيع جيني بيكهام

     

     

     

    خلال إحدى زياراتها إلى نيوزيلندا في عام 2014 تألقت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون بفستان كوكتيل أسود من الكريب مزين بتطريز على إحدى الكتفين حمل توقيع ماركتها المفضلة جيني بيكهام Jenny Packham نسقته مع حذاء جيمي تشو Jimmy Choo.

     

     

     

     

    الفستان الأسود على منصات عروض 2020

     

     

     

    لم تخلو مجموعة من مجموعات ربيع وصيف 2020 وحتى مجموعات الريزورت لنفس العام من الفستان الأسود والذي أتى بقصات مبتكرة شديدة الفخامة، من جهتنا أحببنا فساتين دار دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana متوسط الطول الذي أتى بقصة مكشكشه، كما أعجبنا فستان شانيل Chanel بالياقة العالية والأكمام المنفوخة وفستان برادا Prada طويل الكمين ذي التنورة المنسدلة على القوام.

     

     

     

     

    نصائح لتنسيق الفستان الأسود بأناقة

     

    1- اتبعي أسلوب النجمات في تزين الفستان الأسود فلا تبالغي في إعتماد الاكسسوارات، القلادات المرصعة باللؤلؤ الأبيض مثالية لإطلالات المساء والسهرات.

     

     

     

     

    2- يفضل أن يكون الحذاء من نفس لون الفستان ولكن يمكنك إدخال بعض الجرأة على اطلالتك بإنتعال حذاء بلون معدني أو باللون الأحمر شرط أن تكون الحقيبة سوداء.

     

     

     

    3- القفازات الطويلة تعيدك إلى أجواء الستينات تألقي بها على غرار النجمة أودري هيبورن.

     

     

     

    4- النظارات الشمسية السوداء حليفتك لإكمال اطلالة الفستان الأسود خلال النهار.

     

     

    5- يفضل إعتماد الأقراط الناعمة غير المتدلية.

     

    أضف تعليقا