بين الإفطار والسحور هذه أفضل الأعشاب لرفع المناعة

مع تزامن رمضان هذا العام مع تفشي جائحة فيروس كورونا السؤال الذي يتبادر إلى ذهن الكثيرين هو كيف يمكن الصيام وتحسين المناعة وتقوية الجسم في أعقاب الوباء العالمي؟

 

اقرئي ايضا : هل تعاني من عسر الهضم في رمضان؟.. إليك الحل

 

مزيج الكركم والحليب

 

وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي يعد أفضل مشروب يمكن تناوله بين الإفطار والسحور هو مزيج الكركم والحليب فعال للغاية في تعزيز المناعة.

 

 

 

 

أعشاب وتوابل لرفع المناعة

 

على الجانب الآخر هناك العديد من الأعشاب والتوابل والتي يمكن إضافتها لأطباق طعامك أو تناولها كمشروب بين الإفطار والسحور مثل الجنزبيل والقرفة والتي لها مفعول السحر لرفع مناعتك فهي تعتبر مفيدة لجهاز المناعة في الجسم والتي يجب إضافتها لأغلب وجباتك على مائدة رمضان

 

 

 

 

أفضل أنواع الشاي

 

ولكن ماذا عن الكافيين ولجوء الكثيرين إلى الإقبال على تناوله فيما بين الإفطار والسحور تعد أفضل أنواع الكافيين وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي الشاي السيلاني، ولكن في الآونة الأخيرة، أصبح الشاي السيلاني معروفاً وفقاً للعديد من الدراسات في قدرته المعززة للمناعة.

 

 

 

 

هو شاي ذو نكهة غنية، يزرع بشكل رئيسي في مرتفعات سريلانكا. مثل أنواع الشاي الأخرى ويعد السبب الرئيسي وراء اعتبار شاي سيلان مفيدًا لاحتوائه على نسبة عالية من المركبات، مثل البوليفينول والفلافونويد التي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية، كما أن وجود مركبات الفلافونويد الأخرى مثل myricetin وquercetin يمنع الإجهاد التأكسدي والالتهابات والعدوى، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض متعددة مثل مرض السكري.

 

شاي سيلاني وكوفيد -19

 

 

 

 

وفقًا لتقرير نشر على موقع سفارة سريلانكا في 4 أبريل، قد يصبح شاي سيلان خيارًا فعالًا بسبب نشاطه المضاد للأكسدة، وليس له آثار جانبية، فعال للغاية ضد أمراض الجهاز التنفسي، مثل التهاب الشعب الهوائية المزمن والربو وعدوى الرئة. يسهل تنظيف الممر الهوائي في الرئتين ويجعل التنفس أسهل.

يساعد شرب الشاي السيلاني بانتظام على طرد الفيروسات من الحلق وتحسين المناعة. علاوة على ذلك، فإن استنشاق أبخرة شاي سيلان يزيل الفيروسات المحبوسة في الأنف.

 

 

 

 

ترتبط الفوائد الأخرى لشاي سيلان بانخفاض مستويات الكوليسترول والوقاية من السرطان وفقدان الوزن. كما أنه معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للفيروسات والأورام.

من الواضح أن شاي سيلان يثبط القدرة على تعزيز نظام المناعة لدينا، ومحاربة الالتهابات والمساعدة في منع أمراض الجهاز التنفسي المختلفة.

 

شاهدي ايضا : 

 

 

أضف تعليقا