بدون أدوية... 5 حيل سريعة لعلاج التهاب الحلق عند الأطفال

عندما تلتهب اللوزتان فإنهما تميلان إلى التورم، وتسببان صعوبات في البلع، هناك نوعان من التهاب اللوزتين يصاب بهما الأطفال، وهما التهاب اللوزتين المزمن والتهاب اللوزتين المتكرر.

 

اقرئي ايضا : أعراض التهاب اللوز عند الاطفال

 


تشمل بعض أعراض التهاب اللوزتين سيلان الأنف والحمى وصعوبة البلع وآلام المعدة وتيبس عضلات الرقبة وآلاماً في الأذن. يمكن أيضاً علاج اللوزتين في المنزل.

اليك بعض الطرق لعلاج التهاب اللوزتين لدى الأطفال في المنزل.

 

النعناع

 

 

 

 

من أشهر العلاجات التي تستخدم لعلاج التهاب اللوزتين. المنثول في النعناع يهدئ غشاء الحلق. امنحي طفلك شاي النعناع عدة مرات في اليوم لتقليل الألم في اللوزتين. يمكن جعل الأطفال يأكلون أوراقاً قليلة من النعناع .
 

 

القرفة:

 

القرفة لها خصائص مضادة للميكروبات تساعد على التخلص من آلام اللوزتين بشكل فعال. امزجي القرفة والعسل في كوب من الماء الدافئ واجعلي طفلك يشرب هذا المشروب أكثر من مرة في اليوم.
 

 

الريحان:

 


يحتوي الريحان على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات تساعد على شفاء اللوزتين بشكل أسرع. يعمل الريحان أيضاً كمسكن للألم. أضيفي القليل من أوراق الريحان إلى كوب من الماء.

 

 

 

 

قومي بغلي الماء لمدة 10 دقائق ثم قومي بتصفيته.

أضيفي عصير الليمون والعسل وأعطي المشروب لطفلك ثلاث مرات في اليوم.
 

 

الكركم:

 

يحتوي الكركم على خصائص طبية مختلفة. له خصائص مطهرة تعمل بشكل رائع في علاج التهاب اللوزتين.

 

 

 

 

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الماء الدافئ. يمكن للغرغرة أن تعطي راحة فورية لطفلك.
 

 

عصير الليمون:

 

يحتوي عصير الليمون على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا تعمل بشكل ممتاز في مكافحة الألم المرتبط بالتهاب اللوزتين. نسبة عالية من فيتامين ج في الليمون تعزز جهاز المناعة. أضيفي عصير الليمون والعسل إلى كوب دافئ. شرب هذا المحلول مرتين في اليوم يمكن أن يخفف من آلام اللوزتين.

 

 

أضف تعليقا