تفتيح لون الشفايف بطرق طبيعية

تماماً كالبشرة، شفاهك أيضاً بحاجة للكثير من العناية فهي تتعرّض للتقشير  والملوثات البيئية وأشعة الشمس الضارة،  فضلاً عن عادات أخرى تؤدي إلى تغير لون شفاهك مثل التدخين وشرب المشروبات الساخنة كالقهوة. لاستعادة لونهما الوردي إليك هذه النصائح والخلطات.

 

اقرئي أيضاً تاتو شفايف ثلاثي الأبعاد


- يمكنك تفتيح شفتيك عبر فركها بحليب اللوز أو زيت اللوز، وتركه لمدّة ساعة على الأقلّ. يجب تكرار هذا العلاج كلّ يوم لعدّة أسابيع.


- جرّبي مكوّنات طبيعيّة أخرى، مثل عصير الشمندر والرمّان، أو الكزبرة، لمعالجة الشفاه الداكنة.


- ضعي عصير الليمون وحده أو اصنعي عجينة متساوية المقادير من عصير الليمون واللبن الزبادي والعسل، وافركي المزيج على شفتيك. اتركي العجينة لمدّة نصف الساعة، ثمّ أزيليها. سوف تحتاجين إلى تطبيق هذا المزيج يوميّاً لعدّة أسابيع، للحصول على نتائج إيجابية.

 

نصائح

1- احمي شفتيك من الشمس. يجب عليك استخدام واقٍ من الشمس كلّما خرجت في الشمس، فهي قادرة على زيادة كمّية الصباغ في شفتيك.

 

2- تجنّبي المنتجات التي يمكن أن تلقي بظلالها على شفتيك. السجائر والقهوة والشاي لا تصبّغ أسنانك فحسب، بل الشفاه أيضاً. فالإقلاع عن التدخين وشرب القهوة والشاي يساعدك على تجنّب المزيد من الاسوداد.

 

3- رطّبي شفتيك. يساهم ترطيب شفتيك في تفتيحها، عبر تطبيق الفازلين، زبدة الشيا، أو مرهم الشفاه في الليل، وحسب الحاجة خلال اليوم.

 

4- زوري طبيب الجلد. إنْ لم تفِدك العلاجات المنزلية للشفاه الغامقة اللون، يمكنك تحديد موعد مع طبيب أمراض جلدية أو طبيب عامّ. فقد يصف لك كريم تفتيح مكثّفاً، أو أيّ إجراء آخر من شأنه تخفيف غمق لون شفتيك، وإعطائهما لوناً أكثر طبيعيّة.

 

اقرئي أيضاً

تكبير الشفايف في خلطة سهلة

خلطات لتنعمي بشفايف وردية

خلطة تنعيم الشفايف

أضف تعليقا