ليدوم أحمر شفتيكِ طوال يوم

الشفاه الممتلئة من معالم الماكياج الأجمل لخريف شتاء 2015-2016، لكن كيف يمكنكِ جعل أحمر شفتيكِ متألّقاً ومحافظاً على صبغته القويّة من الصباح إلى المساء. مع التحضير الصحيح والتطبيق المتقن، لن تكوني بحاجة لمعاودة تطبيقه كلّ 10 دقائق. للخبراء حيل يقومون بتطبيقها ليبقى ماكياج شفتيكِ متألّقاً طوال اليوم ولأكثر من 8 ساعات متتالية.

التقشير والترطيب

تحضير الشفاه وتهيئتها لأحمر الشفاه هو سرّكِ لنجاح ماكياجها، فلا بدّ من التخلّص من كلّ بقايا الخلايا الميتة عن سطح الشفاه وترطيبها بعمق.

استعيني بفرشاة صغيرة وناعمة لتقشير الشفاه، وافركي بها برفق سطح الشفتين. مرّري عليه القليل من البلسم المرطّب في كلّ مرّة، وامنحيه الوقت الكافي ليستقرّ على الشفاه قبل البدء بخطوات الماكياج والتلوين.

طريقة وضع أحمر الشفاه

اختاري الظلال المناسبة للون بشرتكِ، وابدئي أوّلاً بتلوين طبقة بمحدّد الشفاه، فهذه الطريقة تجعل اللّون يستقرّ لوقت أطول. إذا كنت لا ترغبين بلون قويّ على شفتيكِ، يمكنكِ اختيار ظلّ محايد. ابدئي بتحديد الشفاه من الخارج ثمّ ملئها تدريجيّاً نحو الداخل بالقلم نفسه. تجنّبي تطبيق أحمر الشفاه من القلم مباشرة وبدلاً من ذلك استعيني بفرشاة خاصّة لتضمني استقرار اللّون بالشكل الصحيح على كامل مساحة الشفاه.

التربيت

هذه أهمّ خطوة للحفاظ على أحمر شفاه يدوم لساعات طويلة، اسحبي منديلاً ورقيّاً وضعيه بين شفتيكِ، اضغطي عليه برفق مرّة واحدة فقط، ثمّ أعيدي خطوات توزيع اللّون بالفرشاة مرّة أخرى، واربتي عليه برفق مرّة ثانية بالمنديل الورقيّ.

اللّمسات الأخيرة

ليس بالضرورة إنهاء خطواتكِ بلمسات الغلوس أو الملمّع. بدلاً من ذلك جرّبي لمسة خفيفة جدّاً من البودرة الحرّة لمنع زوال أحمر شفتيكِ أثناء الشرب، تناول الطعام وتبادل القبلات.

أضف تعليقا