أحمد الرافعي صاحب شخصية مفتي الدواعش بمسلسل «الاختيار» يرد على اتهامه بالتطرف الديني

قال أحمد الرافعي، مؤدي شخصية مفتي تنظيم داعش فى مسلسل الاختيار، إن حالة الهجوم التي يتعرض لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي السبب فيها هو «هشام عشماوي»، لأنها أوجعت أناساً كثيرين لا يحبون هذه الدولة.

وأضاف أن مصر بشخصيتها وتدينها الوسطي بها طريقان أحدهما متطرف أقصى اليمين والتكفيرون، والآخر الذين تطرفوا أقصى اليسار والذين يناشدون بحرية الرأي لهم ويهاجمون أي شخص لمجرد أنه يكتب «بوست» على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

وكان الرافعي دافع عن نفسه بعد اتهامه بالتطرف الديني والفكري، وكتب على صفحته عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: لمن يهمه الأمر.. أقر أنا المواطن (أحمد الرافعي) المصري المسلم الذى تربى ونال تعليمه الأساسي فى مدارس الرهبان، والذي نشأ كما ينشأ كل مصري على حب كل ما هو مصري.. وأنني لم أكن فى يوم من الأيام ولن أكون إن شاء الله منتمياً لأي من التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المنحرفة المتطرفة، سواء من تطرف منها يميناً كالخوارج التكفيريين، الإخوان أو المتسلفة أو يساراً كمن يسمون أنفسهم بالحداثيين وأشباههم، وأنني ككل مصري مسلم بسيط لا أعرف لديني مرجعية علمية فكرية سوى الأزهر الشريف أبجل إمامه ومشايخه، وكذلك ككل مصري أقدس جيشي الوطني أفراداً وقادة ولم ألق شرفاً فى حياتي المهنية كشرف اشتراكي فى عمل يخلِّد سيرة الأسطورة ابن القوات المسلحة المصرية الشهيد (أحمد منسي)، وهو شرف لو تعلمون عظيم.

مسلسل «الاختيار» بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبدالخالق وعدد كبير من الفنانين وهم محمد إمام، آسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبدالعزيز، وماجد المصري، وصلاح عبدالله، وكريم عبدالخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرين، وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

 


 

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان