جولة بالصور على منزل داليدا الباريسي الراقي والفخم

بقيت يولاندا كريستينا جيجليوتي أو المعروفة باسم داليدا في قلب الأضواء والشهرة حتى بعد رحيلها بـ 33 عاما، وعلى رغم الأحوال الصعبة في الفترة الأخيرة من حياتها التي أدّت إلى انتحارها، كانت تعيش الفنانة داليدا حياة مرحة وسعيدة ورفاهية، خصوصًا داخل منزلها الباريسي الراقي والفخم.

 

منزل داليدا في باريس

 

عاشت داليدا في شارع "أورشامب" لمدة أكثر من 25 عامًا، وقد توفيت فيه عن عمر يناهز 54 عامًا في ليلة 2 إلى 3 مايو 1987، منتحرة. ولكنّها من خلال سكنها في هذه المنطقة كانت تتمتع بجمال الذوق الفرنسي والفاخمة والرقي المناسب لها ولرقتها، حيث كانت مساحة المنزل الذي تحوّل لمزار سياحي تصل إلى 100 متر مربع، فيما تبلغ قيمته إلى أكثر من 10 ملايين يورو.

 

منزل داليدا في باريس

 

اكتشفت داليدا حي مونمارتر في عام 1962 واشترت منزلاً في شارع أورشامب، وهو ليس بعيدًا عن طاحونة لا غاليت أو "مولان دو لا غاليت"، و هي طاحونة الهواء الوحيدة التي ما زالت في حالة العمل في حي مونماتر، وهي مرئية من شارع لوبيك.

 

منزل من 4 طوابق

يطلّ منزل داليدا المكوّن من أربعة طوابق على مناظر رائعة على باريس, وتقول لوحة تذكارية على حائطه من جهة الطريق: "في عام 1997، تم تسمية زاوية شارع de l'Abreuvoir وشارع Girardon باسم "Place Dalida" تكريماً للنجمة الراحلة ذات الأصول الإيطالية والمصرية.

 

اقرئي ايضا: ديكور مرح وبسيط في منزل نور عريضة بالصور وبالفيديو

 

منزل داليدا في باريس


وفي 5 ديسمبر 1986، أعاد مجلس مدينة باريس رسم ميدان ساحة داليدا. بعد مرور عام من ذلك، في الذكرى السنوية العاشرة لوفاتها، تم تثبيت تمثال نصفي برونزي لها بالحجم الطبيعي من البرونز لها من تصميم النحات Alain Aslan. وهكذا أصبحت تمثّل شخصية "ماريان" رمز الجمهورية الفرنسية الخامسة.

 

منزل داليدا في باريس

 

غرفة معيشة زيتية

ديكور المنزل فيه الكثير من روح داليدا، يشعرك بالراحة النفسية وكأنه منزلاً حديثاً ولم يمرّ عليه أكثر من 32 سنة وقت رحلت داليدا عن هذا العالم.

 

منزل داليدا في باريس


اختارت داليدا غرفة معيشة باللون الزيتي، اذ، يضفي هذا اللون تميّزاً وإبداعاً، وقد اختارت قماشًا مخمليًا لأثاث الغرفة، ما أعطى طابعاً ملوكياً لهذا الديكور المنسّق، بالاضافة إلى استخدام اكسسوارات فخمة كالمصابيح التي زينت زوايا المنزل والمزهريات التي أظهرت حب داليدا للورود.

 

اقرئي ايضا:

  ديكور خشبي يغلب على فيلا سميرة سعيد بالصور وبالفيديو

 

 

منزل داليدا في باريس

 

عشق داليدا يظهر بوضوح من خلال انتشار أكثر من صور لها من داخل مكتبتها المليئة بالكتب، والمزينة رفوفها بتذكارات وأوسمة حصدتها الفنانة خلال مسيرتها الفنية.

منزل داليدا في باريس


غرفة طعام

غرفة الطعام هي الركن الأبرز من المنزل، حيث أنّها نقطة التقاء أفراد العائلة والضيوف. وهنا اختارت داليدا طاولة كبيرة باللون الأبيض مع كراس باللون الأسود، وجعلتها تتسع لحوالي 8 أشخاص، ويبدو واضحاً تنسيق غرفة السفرة مع باقي الأثاث الذي اختارته داليدا، خصوصاً تلك الكراسي البيضاء.

 

منزل داليدا في باريس


منزل داليدا بعد برج إيفل

بعد مرور 32 عامًا على رحيل الفنانة الإيطالية المصرية، ما زال منزلها المزار الثاني في فرنسا بعد برج إيفل، حيث يزوره ملايين السائحين كل سنة، لتقديم احترامهم للمغنية والمنطقة التي أحبتها.

 

منزل داليدا في باريس

 

يذكر أن داليدا دفنت في مقبرة مونمارتر إلى جانب شخصيات فرنسية عظيمة جداً مثل النحات إدغار ديغاس والكاتب إميل زولا، وقبرها متواجد في القسم الثامن عشر من المقبرة الكبرى، ولا يزال في حالة جيدة جداً.

اقرئي ايضا: ديكور منزل أحمد حلمي ومنى زكي في عيد ميلادهما بالصور

 

منزل داليدا في باريس

 

منزل داليدا في باريس

 

منزل داليدا في باريس

 

منزل داليدا في باريس

 

منزل داليدا في باريس

 

منزل داليدا في باريس

 

منزل داليدا في باريس

أضف تعليقا