أنشطة مبتكرة للأطفال يمكنهم القيام بها على iPad وiPhone

في إطار جهودنا المستمرة لدعم الأطفال والآباء والمعلمين والتعلم عن بُعد، توصل فريق المعلمين في Apple إلى مجموعة تتألف من عدة أنشطة ممتعة وبناءة ومبتكرة للأطفال صغار السن (الذين تتراوح أعمارهم بين باستخدام ميزات iPad وiPhone المدمجة. وتتناسب هذه الأنشطة مع الفئة العمرية المذكورة ويمكن للأطفال القيام بها بشكل مستقل، أو يمكن تخصيصها لجميع أفراد العائلة.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام الكاميرا بنمط التصوير السريع لتصوير بناء حصن من الوسادات، ثم هدمه وتصوير ذلك بنمط الحركة البطيئة؛ أو قم بإنشاء ملصق صور لاسمك بواسطة أحرف تم العثور عليها حول المنزل أو الفناء، أو قم بإنشاء قصة باستخدام رسوماتك الخاصة، وأكثر من ذلك بكثير!

 

1. جسد شيئاً ما

التقط صورة لشيء تستخدمه يومياً في المنزل أو في الخارج، وأضف إليه رسوماتك باستخدام التوصيف لتحويله إلى شخصية.

ابدأ الآن: افتح صورتك، وانقر على ”تحرير“، ثم انقر على النقاط الثلاث في أعلى اليسار لاستخدام التوصيف.

2. فيديو بالتصوير السريع

قم بإعداد جهاز iPad لالتقاط فيديو بالتصوير السريع أثناء قيامك ببناء حصن أو إعدادك لوجبة مفضلة أو ترتيبك لألعابك أو مشاهدتك لمكعبات الثلج وهي تذوب.

ابدأ الآن: اختر نمط ”التصوير السريع“ في تطبيق الكاميرا ثم اضغط على زر التسجيل لبدء التسجيل؛ انقر عليه مرة أخرى عند الانتهاء من التصوير.

3. صفحات للتلوين

التقط بعض الصور المرحة، ثم قم بتغييرها إلى الأسود والأبيض لإنشاء صفحات تلوين خاصة بك، واستخدم التوصيف لإضافة اللون.

ابدأ الآن: افتح كل صورة، وانقر على ”تحرير“، وقم بتطبيق أحد فلاتر أبيض وأسود، ويمكنك القيام بالمزيد عن طريق إنشاء كتاب للتلوين باستخدام أحد القوالب في تطبيق Pages.

4. أحرف اسمك في صورة

التقط صورة لكل حرف من اسمك من خلال العثور على الأحرف في الكتب أو الملصقات، ثم اجمع الأحرف معاً لتحصل على اسمك في ملصق ملون.

ابدأ الآن: قم بقص الأحرف في تطبيق الصور، ثم أضف كل صورة إلى ملف في تطبيق Keynote بالترتيب الصحيح.

5. جولة للالتقاط الصور

اختر لوناً أو حرفاً لليوم ثم التقط صوراً لأشياء تحمل هذا اللون أو تبدأ بذلك الحرف، رتبها معاً في ملصق أو فيديو. حاول أن تصنع قوس قزح أو أن تكمل الحروف الأبجدية!

ابدأ الآن: أضف صور كل لون أو حرف إلى شريحة في تطبيق Keynote، أو أضف كل صورة إلى تطبيق Clips وسجل صوتك وأنت تنطق الألوان أو الأحرف.

6. الألوان في نمط الحركة البطيئة

سجل مقطع فيديو بالحركة البطيئة لقطرات من ملونات الأطعمة تسقط في الماء، استخدم الألوان الأساسية أولاً، ثم امزجها معاً لتحصل على الألوان الثانوية.

ابدأ الآن: اختر نمط التصوير بالحركة البطيئة في تطبيق الكاميرا، ثم سجّل.

7. حالتك المزاجية برموز الإيموجي

ارسم دائرة، ثم أضف إليها عيوناً مستهزئة، أو وجهاً سعيداً، أو حاجبين للتعبير عن حالتك المزاجية الحالية. ويمكنك أيضاً إضافة الأشكال والصور، ثم مشاركتها مع أصدقائك!

ابدأ الآن: أضف الصور إلى شريحة في تطبيق Keynote، ثم انقر على علامة + لاستخدام أدوات الرسم. أو استخدم الأشكال للبدء، ثم زينها باستخدام الإيموجي.

8. عبّر عن روتينك اليومي بقصة مصورة

التقط صورة لشيء يمثل كل نشاط من أنشطتك اليومية، وادمج الصور وأضف لكل نشاط عنواناً ووقتاً وخانة اختيار. وضع علامة يومياً عند إنجازك للنشاط!

ابدأ الآن: في تطبيق Keynote، انقر على علامة + لاستخدام أدوات الرسم، ثم ارسم الإيموجي، وأضف الأشكال أو الصور لتزيين صورتك.

9. تقويم يجمع كل شيء

قم بتنزيل هذا القالب المرح لتحديد الأيام والأشهر والمواسم والطقس ودرجة الحرارة، وحتى حالتك المزاجية!

ابدأ الآن: افتح المستند باستخدام تطبيق Keynote، ثم انسخ العناوين وألصقها في مكانها الصحيح في التقويم.

10. بحث عن الأشكال في صور الطبيعة

التقط صورة في الهواء الطلق، ثم استخدم التوصيف لتتبع جميع الأشكال التي يمكنك العثور عليها في الصورة.

ابدأ الآن: افتح صورتك، وانقر على ”تحرير“، ثم انقر على النقاط الثلاث في أعلى اليسار لاستخدام التوصيف.

11. اصنع كتاباً بسيطاً

فكر في قصة خيالية، والتقط صوراً أو مقاطع فيديو أثناء قيامك بتمثيل مقاطع مختلفة. ثم أنشئ كتاباً يتضمن جميع الصور أو مشاهد الفيديو التي التقطتها، وأضف تعليقات على القصة، ثم قم بتزينها بالرسومات أو الأشكال أو الإيموجي.

ابدأ الآن: أضف صورك وفيديوهاتك إلى قالب كتب باستخدام تطبيق Pages.

12. اسرد قصة بالأشكال

أضف مجموعة متنوعة من الأشكال من قائمة الأشكال إلى صفحة فارغة، وأعد ترتيبها لإنشاء قصة. حاول إعادة ترتيب الأشكال ذاتها لإنشاء ثلاث قصص مختلفة.

ابدأ الآن: في تطبيق Pages، انقر فوق علامة + في أعلى اليسار لفتح قائمة الأشكال، ثم اسحب الأشكال لإعادة ترتيبها.

13. سجّل مقابلات إخبارية

استمتع بتسجيل نفسك وأنت تطرح الأسئلة وتجيب عنها. استخدم أصواتاً مختلفة، ويمكنك تخيل نفسك وكأنك كائن من الفضاء تقدم حالة الطقس في الفضاء الخارجي أو سنجاباً يقدم معلومات عن مجموعات الجوز في الهواء الطلق.

ابدأ الآن: استخدم مسجل الصوت في تطبيق GarageBand.

14. أنشئ شريطاً فكاهياً

التقط صورة لنفسك ولجميع ألعابك المفضلة وكأنها شخصيات. قم بدمج الصور في مقطع فيديو، واستخدام فلتر رسوم هزلية، وسجل نفسك وأنت تروي​​قصة.

ابدأ الآن: اضغط مطولاً على زر التسجيل في تطبيق Clips لاستيراد صورة كل شخصية من تطبيق الصور، ثم اضغط على كل مقطع لاستخدام تأثير فلتر رسوم هزلية.

15. احصل على إجابة لكل سؤال

هل لديك أي سؤال؟ مثل، لماذا السماء زرقاء؟ أو كم هو وزن الفيل؟ دع Siri يجد الجواب.

ابدأ الآن: فقط قل "يا Siri" في جهاز iPad.

 

أضف تعليقا