آخر الإجراءات الوقائية في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

المزيد من الإرشادات التوعوية والإجراءات الوقائية والمبادرات للحد من إنتشار فيروس كورونا في السعودية وحماية المواطنين والمقيمين على أرضها.

 

جديد الإجراءات في السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا

كورونا

 

تطهير وتعقيم الكعبة المشرفة وساحات الحرمين الشريفين لمنع انتشار فيروس كورونا

كورونا

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية، وجاء ذلك خلال لقائه بإحدى الشركات الوطنية المتخصصة بتقنيات "تك الأوزون"، مؤكدًا أنه سيتم استكمال تعقيم الأسطح والسجاد بالأوزون، وتركيب أجهزة تعقيم لشبكات ووحدات التكييف المغلقة، وتعقيم الأرضيات والسجاد بوحدات متنقلة.

وأشار المدير التنفيذي للسعودية للأوزون سامي العكوز إلى أن "السعودية للأوزون" أول شركة وطنية متخصصة بتقنيات الأوزون، حيث بدأت عملها منذ أكثر من ٨ سنوات في العديد من المجالات الخدمية التكاملية، في مجال التعقيم والحلول المبتكرة، هدفها تنفيذ وتشغيل أنظمة التعقيم والتطهير بتقنية "تك الأوزون" المتقدمة بمواصفات خاصة، مؤكداً أن الشركة تهتم في المقام الأول بتقديم خدماتها لدعم رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال السعي للوصول لبيئة ومجتمع خالٍ من الملوثات التي تؤثر سلباً على سلامه المنشآت.
من جانبه أوضح المستشار العلمي للشركة السعودية للأوزون الدكتور ماجد عبدالعزيز حلواني أن الأوزون يعتبر مؤكسدًا قويًا جداً وحلًا أمنًا للتطهير والتعقيم، لما لديه من تطبيقات صناعية واستهلاكية متعلقة بالأكسدة، كما أن فكرة إنتاج الأوزون بشكل مبسط تعتمد على استخدام الأوكسجين الطبيعي الموجود في الهواء أو الذي يتم إنتاجه عن طريق المولدات الصناعية.
ولفت الدكتور حلواني إلى أن ما يميز جزيء الأوزون نشاطه الفائق في الأكسدة، وقدرته العالية على التفاعل السريع والقوي بالعناصر الكيميائية المختلفة، والتي تدخل في تكوين الأنظمة البيولوجية والبيئية المختلفة، وهذه الميزة جعلت من الأوزون حلاً جذرياً وأمناً للتطهير والتعقيم في كثير من المجالات، والتي يتفوق بها عن المعقمات الكيميائية الأخرى.

 

حرص السعودية على تحسين معيشة ذوي الدخل المحدود بأساليب غير تقليدية

السعودية

أكدت هيئة حقوق الإنسان أن أنظمة السعودية تحرص على دعم جهود التنمية الاجتماعية، وبخاصة تحسين معيشة ذوي الدخل المحدود بأساليب غير تقليدية. وأضافت الهيئة في تغريدة بحسابها على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن المملكة تسعى دومًا لإيجاد فرص عمل تتناسب مع قدرات الأفراد والأسر. ولفتت إلى أن بنك التنمية الاجتماعية تأسس عام 1391هـ، وتركّز نشاطه في بداية تأسيسه على التمويل الاجتماعي، ثم تَوَسّع في أنشطته ليشمل برامج التمويل المهنية، لتكون جنبًا إلى جنب مع التمويل الاجتماعي.

 

تفعيل الخدمات الطبية عبر العيادات الافتراضية خلال أزمة كورونا

السعودية

أطلقت جامعة طيبة مبادرة لتفعيل الخدمات الطبية الاستشارية والتخصصية الافتراضية "عن بعد" لكل شرائح المجتمع . وتأتي هذه المبادرة لتخفيف الضغط عن وزارة الصحة والتكامل مع القطاعات الحكومية في مواجهة أزمة كورونا وتفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع واستثمار الطاقات والكوادر المؤهلة في كلية الطب بالجامعة.

كما أن التخصصات المتاحة للاستشارة متعددة من ضمنها أمراض القلب والطب النفسي وطب وجراحة العظام وأمراض الصدرية وأمراض الدم والأورام والباطنة والنساء والولادة وجراحة الأطفال وطب الأعصاب وطب الأسرة وغيرها من التخصصات خلال الفترتين الصباحية والمسائية يجيب فيها نخبة من الاستشاريين والمتخصصين في كلية الطب بجامعة طيبة عن استفسارات المراجعين وتوجيههم حيال مشاكلهم الصحية.

"التزامك وقاية وصحتك أمانة"

السعودية

اختتمت جمعية التنمية الأسرية بمحافظة بدر الجنوب التابعة لمنطقة نجران الحملة الإعلامية التي بدأتها قبل قرابة 10 أيام، التي كانت تحت عنوان "التزامك وقاية وصحتك أمانة"، لدعم الجهود الوطنية التي تقدمها وتنفذها مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في السعودية لمكافحة فيروس كورونا المستجد. واشتملت الحملة على توزيع 1000 سلة غذائية على بعض الأسر المستفيدة، وكذلك على أسر أعضاء الكادر الصحي المشاركين في جهود وزارة الصحة بالمحافظة.

كما تم توزيع 40 نشرة إلكترونية ومقطع فيديو تثقيفيًّا بأهمية التباعد الاجتماعي، وأهم الممارسات الإيجابية، وعدد من النصائح التي يمكن للأسرة تنفيذها في المنزل خلال فترة الحجر المنزلي، والتزام التوجيهات الصحية.

 

مركز الملك سلمان يواصل توزيع السلال الغذائية الرمضانية في "كريتر" بمحافظة عدن

السعودية

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، توزيع السلال الغذائية الرمضانية للأسر الأكثر احتياجاً والمتضررة من السيول في مديرية كريتر بمحافظة عدن.

وجرى توزيع 350 سلة غذائية، تزن 25 طناً و900 كيلوجرام، استفاد منها 175 أسرة. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز، للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال أزمته الإنسانية الراهنة.


اقرئي أيضاً:

مبادرات وإرشادات وقائية في السعودية لمنع انتشار فيروس كورونا

مواقف السعودية في الحدّ من انتشار كورونا

السعودية نموذج يتحذى به عالمياً في مواجهة فيروس كورونا

أضف تعليقا
المزيد من أخبار