السعودية تكثف جهودها الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا

المزيد من القرارات والمبادرات الإستباقية الحكيمة في السعودية سعياً لاهتمامها البالغ بأبناء الوطن وحرصها الدائم على سلامة الوطن والمواطنين في مكافحة فيروس كورونا المستجد- Covid 19.

 

المزيد من الإجراءات الاستباقية في السعودية لمواجهة كورونا

 

وزارة الصحة تنشر مقطع فيديو توعويًا ضمن حملة "عاذرينكم"

السعودية

تتضمن رسالة صادقة موجهة من كبار السن من الآباء والأمهات لأبنائهم تحمل عبارة "عاذرينكم"، حيث تتماشى هذه الحملة مع النصائح والإرشادات التوعوية التي أصدرتها الصحة للتأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي وعدم المصافحة للوقاية من فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 والحد من انتشاره، وتضمن مقطع الفيديو أبياتًا شعرية مؤثرة ومعبرة تقول:

بركم يا عيالنا قول وفعايل وبعدكم خير لنا وخوف علينا
عاذرينكم في الوصل والشك زايل الوطن هذا لنا ومنا وفينا

شاهدي بالفيديو:مقطع فيديو توعويًا ضمن حملة "عاذرينكم

 

مجمع إرادة الرياض يوجّه نصائح نفسية لمصابي فيروس كورونا

وجه مجمع إرادة الرياض والصحة النفسية بالرياض، مجموعة من الإرشادات النفسية للمصابين بفيروس كورونا كوفيد 19، لتجاوز حالتهم بسرعة وتماثلهم للشفاء، بإذن الله. وحثهم على التفاؤل المستمر والدعاء لله، لأنهما مصدران للهدوء ورفع المعنويات، ويعملان على تحسين النفسية، وهذا عامل مهم في زيادة المناعة الجسمانية، كما أن عليهم أن يثقوا أن الإصابة لا تعني حدوث مضاعفات مميتة، وغالبية المصابين ولله الحمد تماثلوا للشفاء.
وحذّر جميع المصابين من أن القلق والخوف المفرط يؤثران سلبًا على صحتهم وقدراتهم النفسية، ما قد يتسبب في تأخر مرحلة الشفاء والتعافي من الفيروس، وتجنب الأخبار السلبية والأرق والإرهاق النفسي والبدني، مع أهمية جعل فترة الحجر الصحي مرحلة استجمام وراحة لأبدانهم ونقاهة نفسية، داعيًا إياهم للقراءة عن التفاؤل وتطبيقه.
ودعا مجمع إرادة بالرياض، المصابين إلى المحافظة على التواصل عن بعد مع الأقارب والأصدقاء، وأن يظهروا بصورة إيجابية، بما يسهم في رفع معنويات أسرهم للحصول على الدعم منهم، كما أن هناك أهمية للاتصال بمن يثقون فيهم ويعبرون لهم عن مشاعرهم وأحاسيسهم وأفكارهم، وليكونوا ممن يدعون إلى التفاؤل ويساعدون في التغلب على بواعث القلق لديهم.
 

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 454 سلة غذائية للنازحين من الجوف إلى مأرب

السعودية

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، 454 سلة غذائية للنازحين من محافظة الجوف إلى الروضة، وبن معيلي، وحي الصيانة، ومديرية رغوان، وحريب عرق آل شبوان بمحافظة مأرب، استفاد منها 2,724 نازحًا ومتضررًا، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الغذائية المقدمة من المملكة ممثلة في المركز للشعب اليمني الشقيق.

 

تكثّف الإجراءات الاحترازية بدور الإيواء بمنطقة مكة المكرمة

السعودية

كثف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، من التدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19  بدور الإيواء التابعة للوزارة. وتستهدف هذه الإجراءات -بمتابعة مدير عام فرع الوزارة عبدالله بن أحمد آل طاوي- سلامة العاملين والمشمولين بالرعاية داخلها من الجنسين؛ ابتداءً من تنظيم المحاضرات والورش التوعوية لتثقيف منسوبيها من الجنسين. وتكفل الأساليب الوقائية المتبعة تحديد آلية مستمرة لعمليات التنظيف والتعقيم على مدار الساعة والمتابعة اليومية لغرف العزل، وتنظيم وفحص وتعقيم الكادر العامل مع النزلاء عند الدخول والخروج، إضافة لرفع تقارير يومية لفرع الوزارة بالمنطقة؛ للتأكد من سير العمل على أكمل وجه.


اقرئي أيضاً:

مبادرات جديدة في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

السعودية الأكثر أماناً في ظل الجهود والخدمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا

الممرضة السعودية أمل تتحدث عن إشرافها على المصابين بفيروس كورونا

أضف تعليقا
المزيد من أخبار