مبادرات جديدة في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

إن المواطن السعودي اليوم يُثبت للعالم في كل مرة أنه يقف على خط واحد مع قيادته ملتزمًا بالتوجيهات، ومرحبًا بالقرارات لإدراكه أن بلاده، بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير الشاب محمد بن سلمان - حفظهما الله -، تمنحه بالغ الاهتمام وأقصى درجات الرعاية والحرص على سلامته من كل مكروه من خلال الإجراءات الوقائية التي تقدمها السعودية لمواجهة فيروس كورونا:

 

جديد الإجراءات الاحترازية في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

السعودية والكورونا

 

1- "الغذاء والدواء" تطلق مبادرات لتعزيز الأمن الدوائي في السعودية

السعودية والكورونا

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن عدد من المبادرات التي تتعلق بالأمن الدوائي في المملكة لضمان توفر الأدوية، وذلك في إطار التدابير والاحترازات المتخذة للتخفيف من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 على مصادر الأدوية في العالم.

 

2- مكة تتصدر مدن المملكة في عدد المتعافين من "كورونا"

السعودية والكورونا

تصدرّت مكة المكرمة مدن المملكة في عدد المتعافين من فيروس كورونا الجديد؛ حيث بلغ عدد المتعافين فيها 102 حالة من بين 328 حالة موزعة على مستوى مناطق ومحافظات المملكة، حتى اليوم.
واحتلّت مكة المكرمة المرتبة الأولى بين مدن المملكة العربية السعودية في تسجيل حالات التعافي، بينما احتلت المرتبة الثانية في أعداد المصابين بعد الرياض.

3- تكثيف عمليات تعقيم وتطهير شوارع ومرافق "بلدية فيفاء"

السعودية والكورونا

كثفت بلدية فيفاء، عمليات تعقيم وتطهير شوارعها ومرافقها العامة وقت منع التجول، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، بمتابعة رئيس البلدية المهندس أحمد محمد علوان. وشرّعت في تغسيل الحاويات، وتعقيم الشوارع والأماكن الحيوية والصرافات، وتنفيذ عمليات رش بالجهود الذاتية أو عبر مشروع المكافحة المنزلية.
ونشرت البلدية مجموعة فيديوهات وصورًا توعوية وتثقيفية للتعريف بفيروس كورونا، وسُبل الوقاية منه والحد من انتشاره، مدعومة ما نشرته بجهودها في مكافحته، داعية الجميع إلى التعاون والالتزام بالتعليمات الصادرة، والإبلاغ عن أي مخالفات على الرقم 940.

4-الصحة" تبث أكثر من مليارَيْ رسالة نصية توعوية عن "كورونا"

بثّت "الصحة" بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أكثر من 2 ملياري رسالة نصية توعوية عن فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 موجهة لمختلف شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين، وبعدة لغات عددها 24 لغة . وقد اشتملت هذه الرسائل النصية التوعوية على نصائح وإرشادات للتعامل مع "كورونا" ومنع انتشاره، ومحاربة الشائعات عن "كورونا"، وأهمية غسل اليدين بالماء والصابون، والجلوس في البيت، وتجنّب الزحام، ووضع مسافة متر ونصف بينك وبين من حولك، بالإضافة إلى تطبيق موعد للكشف عن أعراض "كورونا".

5- جامعة الأميرة نورة تطلق مبادرة بحثية لمواجهة "كورونا"

السعودية والكورونا

أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بعمادة البحث العلمي مبادرة تمويل الأبحاث الموجهة والهادفة إلى استثمار القدرات البحثية لمنسوبي الجامعة في إيجاد حلول علمية تسهم في علاج جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 والحد من آثاره الاقتصادية والاجتماعية والنفسية.

اقرئي أيضاً

وزارة الصحة السعودية تسجل 157 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

السعودية الأكثر أماناً في ظل الجهود والخدمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا

تدابير وقائية حازمة في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

أضف تعليقا