السعودية الأكثر أماناً في ظل الجهود والخدمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا

تعتبر السعودية البلد الأكثر أماناً في ظل الجهود المميزة والخدمات الطبية الراقية في السيطرة على فيروس كورونا المستجد Covid-19، والحدّ من انتشار هذا الوباء الذي يهدّد الملايين حول العالم. وحرصاً منها على صحة المواطنين والمقيمين على أرضها، لم تتوان السعودية في السعي لمضاعفة الجهود الوقائية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. ولعلّ أبرزها:

 

السعودية الأكثر أماناً في ظل الجهود والخدمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا

كورونا

 

1- وزير السياحة يتفقّد جاهزية مرافق الإيواء لحالات الحجر الصحي تمهيداً لتسليمها إلى الجهات المختصة ووزارة الصحة

تفقّد وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب عدداً من مرافق الإيواء السياحي في الرياض؛ للوقوف على جاهزيتها واستيفاء المعايير واكتمال الخدمات، تمهيداً لتسليمها إلى الجهات المختصة ووزارة الصحة، لاستقبال حالات الحجر الصحي، ضمن جهود وزارة السياحة في تجهيز العديد من الفنادق ومرافق الإيواء السياحي في مختلف مناطق المملكة.

 

2- تغليف الوجبات وإغلاقها بطريقة آمنة لضمان وصول المنتج الغذائي بشكل سليم بما يحد من انتشار فيروس كورونا

كورونا

أمانة الرياض تلزم المطاعم بتغليف الوجبات وإغلاقها بطريقة آمنة ومُحكمة قبل تسليمها لمندوبي التوصيل؛ بهدف ضمان وصول المنتج الغذائي للمستهلك بشكل سليم، وبما يحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وأطلقت الأمانة الأسبوع الماضي مبادرة بالتنسيق مع الأسواق الغذائية الكبرى وفروعها بالمدينة، لتقديم خدمة تجهيز الطلبات للعملاء من المواطنين والمقيمين، وتسليمها لهم في مركباتهم لمنع التزاحم والاصطفاف، وتيسير عملية التسوق، وبما يضمن منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

3- تعقيم وتطهير عبارات النقل قبل كل رحلة في جازان

كورونا

تنفّذ وزارة النقل يومياً، أعمال التعقيم والتطهير على العبارات المغادرة لجزيرة فرسان، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. وتشمل عمليات التعقيم والتطهير: العبّارات وصالات السفر والمواقع التي يرتادها المسافرون؛ وذلك لتوفير أعلى مستويات الحماية والوقاية لأفراد المجتمع.

4- أهالي جدة يلتزمون بقرار تقديم منع التجول

كورونا

شهدت طرق مدينة جدة وشوارعها اليوم مع بدء منع التجوّل من الساعة الثالثة عصراً وحتى السادسة صباحاً، تواجد الجهات الأمنية لتطبيق أمر منع التجوّل الذي أصدرته وزارة الداخلية ضمن الخطط الداعمة والإجراءات الاحترازية الإضافية؛ للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرئي أيضاً:

تدابير وقائية حازمة في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

فيديو: الاعلامية السعودية تغريد الطاسان تعلن اصابتها وبناتها بالكورونا

تعزيز الصحة النفسية في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

أضف تعليقا