علاجات تجميلية متخصصة للعناية بالبشرة خلال الحجر المنزلي

سواء كانت بشرتكِ بحاجة إلى التقشير الكيميائي، أو جرعات من الفيتامينات، أو عصر الرؤوس السوداء، فيما يلي نقدم لكِ دليلاً معتمداً من أطباء الجلد، لأبرز العلاجات للعناية بالبشرة التي يمكنك تجربتها على بشرتك في المنزل.
 

 

 

 

 

Microneedling

 

 

 

 

يعتمد على الضغط بإبر صغيرة جداً على البشرة، بغرض تحفيز إنتاج الكولاجين، كما يعمل هذا العلاج على ملء البشرة والتخفيف من ندوب حب الشباب، والتقليل من الخطوط الرقيقة. حيث تقوم الآلة اليدوية بإجراء ثقوب مجهرية دقيقة على سطح البشرة، بواسطة إبر التيتانيوم الدقيقة، التي يصل طولها إلى 0.25 ملم، والتي تحفز الدورة الدموية لإنتاج المزيد من الكولاجين. جربي آلة مجموعة ميكرونيدل للوجه وكامل الجسم من ORA.
 

 

 

 

 

التقشير الكيميائي

 

 

 

 

اعتمد الأطباء منذ فترة طويلة على قوة تنعيم البشرة بالتقشير بالأحماض التي تعمل كمقشرات عند تطبيقها بشكل موضعي على البشرة، إلا أن العديد من الأطباء يتخوفون من الاستخدام الخاطئ لأحماض التقشير، خاصة بعد ترخيص بيعها من قبل العديد من المواقع والصيدليات، لذا لابد من اعتمادها من قبل متخصص مرخص، ذلك لأنها يمكن أن تضر الجلد إذا لم يتم تحييدها بشكل صحيح. وتوصي لجنة خبراء مراجعة مكونات مستحضرات التجميل بأهمية استخدام الشركات لأحماض ألفا هيدروكسي الجليكوليك واللبني بتركيزات 10 بالمائة أو أقل، في حلول ذات درجة حموضة 3.5 أو أكثر، ولكن العديد من المنتجات تتميز بجرعات أعلى. واستخدامها في المنزل يستدعي أهمية اتباع التوجيهات الخاصة بالمنتج، جربي مستحضرات التقشير من ماركات عالمية موثوق بها، مثل مستحضر التقشير السريع من Murad، ومقشر 3 دقائق من لا بريري.

 

 


 

 

 

أجهزة Dermaplaning المنزلية

 

 

 

 

شبيهة تماماً بآلية حلاقة الوجه السطحية، لإزالة طبقات الجلد السطحية الميتة، مما يؤدي إلى بشرة فائقة النعومة ومتوهجة. وقد تم تصميم أدوات للاستخدام المنزلي، مع ميزات أمان، مثل الواقيات البلاستيكية؛ للحفاظ على الشفرات بزاوية محددة، أو حواف تمنع النصل بأكمله من لمس الجلد، وهي غير معقدة، وغالباً ما تنص التعليمات على تبديل الشفرات بعد كل استخدام. جربي جهاز تقشير الوجه الفاخر من Dermaflash، أو آلة الحلاقة الناعمة للوجه من مجموعة سيفورا.

 

 


 

 

 

 

أدوات استخراج الرؤوس السوداء المنزلية

 

لبشرة ناعمة الملمس وخالية من الملمس الخشن، لابد من محاربة مظهر الرؤوس السوداء والبثور بهذه الأدوات، المصممة لتطهير البشرة من العدوى، وإخراج الزهم المؤكسد. ولا يفترض إزالة الأكياس في المنزل؛ لأن ذلك يتطلب أدوات جراحية وتخديراً موضعياً. جربي أدوات الاستخلاص Dermapore بالموجات فوق الصوتية من Dermaflash.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة