السعودية في رصد مستمر وتأهب دائم لمواجهة فيروس كورونا

السعودية والمزيد من الخطوات الاستباقية والإجراءات الصحية والوقائية والمساندة والداعمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد Covid-19، والحد من انتشاره هذا الوباء.وذلك بهدف حمية المواطنين والمقيمين على أراضيها.

 

السعودية في رصد مستمر وتأهب دائم لمواجهة فيروس كورونا

كورونا

توزيع 4300 حقيبة وقائية في 44 حيًّا بالرياض

كورونا

تمكّنت اللجنة المُنفِّذة للحملة الوطنية التطوعية "مجتمع واعٍ" بمنطقة الرياض، خلال هذا الأسبوع من زيارة 44 حيًّا من أحياء العاصمة ذات الكثافة السكانية، و176 محلًّا تم خلالها توزيع 4363 حقيبة وقائية، وتقديم 15360 نصيحة تثقيفية مباشرة، وإجراء ما يزيد على 25000 اتصال توعوي، إلى جانب تركيب 155 بانرًا في أماكن متفرقة، وإنتاج 7 فيديوهات تثقيفية تخاطب جميع شرائح المجتمع؛ لتوعيتهم بفيروس كورونا – كوفيد 19 المستجد والحد من انتشاره.

 

أكثر من 4500 متدرب للعمل التطوعي في الشرقية لمكافحة كورونا

بدأت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، في تدريب أكثر من 4500 متطوع ومتطوعة في عدد من التخصصات الطبية؛ وفق اشتراطات صحية محددة في هذا الخصوص. وأكدت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، أن المتطوعين في هذا البرنامج هم من الكوادر الصحية في السنة الرابعة في مختلف التخصصات الطبية أو سنة الامتياز.

 

هيئة الهلال الأحمر السعودي يطلق برنامجاً تدريبيّاً لمكافحة العدوى وفيروس كورونا – كوفيد 19


السعودية

تستهدف الهيئة من خلال البرنامج رفع استعدادات الممارسين الصحيين والعاملين بالقطاع الصحي، باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة انتشار العدوى وفيروس كورونا – كوفيد 19 المستجد، إضافة إلى إتاحة هذا البرنامج للأفراد كافة في القطاعات الحكومية والخاصة.
 

تعقيم المسجد الحرام بـ 2160 لترًا من المعقمات صديقة للبيئة يوميًا

كورونا

تقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتعقيم المسجد الحرام بـ 2160 لترًا من المعقمات صديقة للبيئة يوميًا، حيث تم دعم إدارة التطهير والسجاد بالمسجد الحرام بـ3500 عامل و89 معدة تشارك في كل عملية غسيل والتي تبلغ ست مرات يومياً لعامة المسجد الحرام وساحاته ومرافقه، إضافة إلى غسل السجاد مرة كل خمسة أيام.

وكلفت إدارة سقيا زمزم 450 عاملاً للمشاركة في عملية تنظيف وتعقيم حافظات والقواعد ومشارب ماء زمزم والبالغ عددها 27 ألف حافظة. وقامت إدارة الخدمات بتعقيم جميع العربات اليدوية والكهربائية الموجودة في المستودعات، وتأمين الكمامات والمعقمات في جميع مراكز الخدمة داخل المسجد الحرام وخارجه، ويأتي هذا الإجراء ضمن عدة إجراءات وقائية واحترازية تقوم بها الرئاسة العامة لمنع وصول فيروس كورونا الجديد إلى المسجد الحرام وساحاته، والمحافظة على سلامة زواره وقاصديه.


اقرئي أيضاً:

مبادرات جديدة في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

تعزيز الجهود الاحترازية والوقائية في السعودية لمنع انتشار كورونا

إجراءات وقائية على مدار الساعة في السعودية لمحاربة فيروس كورونا

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية