تعزيز الجهود الاحترازية والوقائية في السعودية لمنع انتشار كورونا

أثبتت تعزيزات الجهود الاحترازية والوقائية التي اتخذتها السعودية أنها كانت استباقية، سليمة وناتجة عن قيادة حكيمة، حافظت على صحة المواطنين والمقيمين ومرتادي الحرمين الشريفين، خصوصًا بعدما أعلنت وزارة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح وباءً عالميًا.

 

أبرز الاجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا في السعودية

كورونا

 

1- بأمر الملك.. علاج "كورونا" مجانًا لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة في المنشآت الصحية العامة والخاصة

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- بتقديم العلاج مجانًا لجميع المواطنين والمقيمين ومخالفي نظام الإقامة، في جميع المنشآت الصحية العامة والخاصة في كل ما يتعلّق بالعلاج من فيروس "كورونا ".
وأكّد الوزير خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن هذا الأمر الكريم يأتي من منطلق حرص خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- على صحة الجميع الذي وضع لصحة المواطن والمقيم أولوية قصوى لضمان سلامة الجميع.

2- ضمن مبادرة "نوصلها لك" في عسير وخميس مشيط والرفيدة

كورونا

جمعية "السلام" للإغاثة والطوارئ، تبادر بإيصال الأدوية والمستلزمات الطبية للمستفيدين. بالتنسيق مع المديرية العامة للشؤون الصحية في عسير. وقامت جمعية السلام للإغاثة والطوارئ من خلال مبادرة "نوصلها لك" بإيصال الأدوية، والمستلزمات الطبية لـ ٧٠٠ من المستفيدين بمنطقة عسير في أبها، وخميس مشيط، والرفيدة وضواحيها، إلى جانب القرى المجاورة والصغيرة؛ وذلك تسهيلًا للمرضى، وللحد من التجوّل والخروج من المنزل تطبيقًا للتدابير والإجراءات الاحترازية للحدّ من انتشار فيروس كرونا .


3- نواجه كورونا بــ13930  جولة رقابية وتطهير أكثر من 3000 موقع

كورونا

كثفت أمانة منطقة جازان أعمال الرقابة والتعقيم والتطهير في الأماكن العامة والشوارع وأسواق النفع العام، في مدن ومحافظات المنطقة كافة؛ وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية للحدّ من تفشي فيروس كورونا المستجد. نفذّت الأمانة 13930 جولة رقابية من خلال فرق العمل الميدانية للحفاظ على الصحة العامة. كما قامت الأمانة بتطهير وتعقيم أكثر من 3000 موقع، تشمل الشوارع والأرصفة وواجهات المحال التجارية والميادين، والمواقع التي يرتادها المواطنون؛ وذلك لتوفير أعلى مستويات الحماية والوقاية لأفراد المجتمع، إلى جانب أعمال الإصحاح البيئي اليومية لتعزيز الجهود الوقائية والاحترازية، وللحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.


اقرئي أيضاً:

الفترة الأكثر خطراً لانتقال عدوى كورونا

فيديو: الاعلامية السعودية تغريد الطاسان تعلن اصابتها وبناتها بالكورونا

جهود السعودية اللافتة لحماية مواطنيها من فيروس كورونا

أضف تعليقا