إجراءات وقائية على مدار الساعة في السعودية لمحاربة فيروس كورونا

منذ بدء تفشي فيروس كورونا والسعودية تتخذ إجراءات عديدة، جميعها تصب في مصلحة حماية المواطنين والمقيمين على أراضيها، ووضع الحلول المناسبة مع كل قرار يصدر. وفوق هذا كله، لم تعزل السعودية نفسها عن العالم، بل بادرت بتقديم المساعدات والعمل مع العالم للقضاء على هذا الوباء.

 

إجراءات وقائية على مدار الساعة في السعودية لمحاربة فيروس كورونا

كورونا

تماشياً مع الظروف التي تمرّ بها السعودية والعالم أجمع في مواجهة فيروس كورونا، أعلن مركز "تعارفوا للإرشاد الأسري" مبادرة تطوعية تضم 23 مستشاراً ومستشارة من مركز "تعارفو للإرشاد الأسري" يقدمون الاستشارات النفسية والاجتماعية والأسرية والتربوية، تطوعاً لخدمة المجتمع في هذا الظرف الاستثنائي الذي يتطلب تكاتف الجهود والتعاون لما فيه الفائدة بإذن الله .

وقال الدكتور سعود بن صالح المصيبيح، رئيس مركز "تعارفوا للإرشاد الأسري" بأن كوكبة مستشاري ومستشارات المركز المتميزين، حرصوا على أن يكون لهم دور في تقديم الاستشارات الأسرية والنفسية والاجتماعية والتربوية تبعاً لتخصص كل مستشار ومستشارة مبادرين بوضع جوالاتهم والواتس آب لتقديم الاستشارات لمختلف أفراد المجتمع وهم ولله الحمد من خيرة المختصين المتمكنين في مجالاتهم المختلفة.

 

استمرار أعمال الصيانة والنظافة والتعقيم في مساجد عسير وجوامعها بعد إغلاقها

كورونا

أكد المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير، الدكتور سعود بن عليبي الغامدي، أن الفرع يواصل العمل على تعقيم المساجد في جميع محافظات المنطقة ومراكزها.

وأوضح "الغامدي" أن ذلك يأتي من منطلق الخدمة التوعوية والإرشادية، والحرص على نشر الوعي بين أفراد المجتمع لتخفيف الضرر، والحد من انتشار فيروس كورونا

وأضاف بأن أعمال الصيانة والنظافة لا تزال مستمرة في مساجد المنطقة وجوامعها بعد إغلاقها، وكذلك صيانة دورات المياه التابعة لها بعد الإغلاق. مشيرًا إلى أن الفرع يتلقى البلاغات الواردة، ويتابعها حتى الانتهاء منها.

 

"البلديات" تواصل خدماتها بأكثر من 138.725 فرداً وآلية للنظافة العامة والرقابة والإصحاح البيئي للحدّ من انتشار "كورونا"

كورونا

في إطار دورها المحوري لحماية السكان والحدّ من انتشار فيروس كورونا، تواصل وزارة الشؤون البلدية والقروية خدماتها بالإمكانيات البشرية والآلية والفنية. وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية أعلنت اتخاذ العديد من التدابير الوقائية لصحة وسلامة السكان، وتعزيزاً للإجراءات التي تتخذها المملكة في هذا الشأن، ووفقاً لتعليمات وزارة الصحة واللجنة المختصة بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا المستجد، والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة. حيث قررت الوزارة إغلاق الأسواق والمُجمّعات التجارية، بالإضافة إلى إغلاق محلات الحلاقة وصالونات التجميل النسائية، وإخطار المطاعم ومقدّمي المشروبات باقتصار الخدمة على الطلبات الخارجية فقط، وضمن جهود الوزارة الاحترازية، مُنِعت التجمعاتُ في الأماكن العامة والمتنزهات والمنتجعات والحدائق والشواطئ والمخيمات وما في حُكمها، بالإضافة إلى أماكن الألعاب والأنشطة الترفيهية التجارية بالمدن والقرى، وتم إيقاف أنشطة المزادات والحراجات، وإقفال مواقع التجمعات الخاصة بها بشكل مؤقت، إضافة إلى التشديد على ضرورة الاستجابة لتعليمات الجهات الصحية بشأن التصدّي لانتشار عدوى الأمراض التنفسية، خاصة في البيئات المزدحمة والمغلقة.

كما تضمّنت جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية إبلاغ جميع الصيدليات وأنشطة التموينات الغذائية (التموينات الغذائية والسوبرماركت والهايبرماركت وما في حُكمها)، بتوفير الخدمة على مدار الساعة دون إغلاق.

كما وفرت البلديات للمستفيدين عدة خدمات يمكنهم إنجازها من منازلهم، من خلال خدمات دعم منصة "بلدي" للرّخص التجارية، وفرز الأراضي المخططة، والاستعلام عن المعاملات، وتعديل الصكوك، وتسجيل صكوك المخططات المعتمدة، والأفكار الاحترازية، والإبلاغ عن الأماكن الموبوءة، ليُنجِز المستفيد معاملاتِه من منزله، دون الحاجة إلى مراجعة القطاعات البلدية، وذلك كإجراءٍ احترازي في مواجهة انتشار الفيروس.


اقرئي أيضاً:

إجراءات غير مسبوقة لمواجهة فيروس كورونا في السعودية

السعودية امتنان القرشي تحوِّل جامعة "temple" للنظام الإلكتروني

تعزيز الصحة النفسية في السعودية لمواجهة فيروس كورون

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية