السعودية تحمي مواطنيها والمقيمين من عدوى كورونا بالمزيد من الجهود الوقائية

المجتمع السعودي يقف اليوم على المنصة الأولى مفتخراً ومفاخراً، بما قدمته له الحكومة بقيادتها وأجهزتها، كونه أصبح حديث العالم من حيث اهتمام الحكومة السعودية بالمواطن والمقيم، ووضعه في المقدمة في سبيل محاربة فيروس كورونا المستجد Covid-19، وخاصة عندما ظهر خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- على الشعب السعودي وأمام العالم كله، ليؤكد الحقيقة التي تؤمن بها المملكة وتتبناها، بأن الإنسان السعودي ومن يقيم على أرض السعودية هما المهمة رقم واحد دائماً وأبداً لقيادة هذا الوطن.

حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين، المزيد من الإجراءات الإضافية والمزيد من الجهود للأجهزة الحكومية، وعلى رأسها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية في مواجهة هذا الوباء العالمي فيروس كورونا.

 

السعودية تحمي مواطنيها والمقيمين من عدوى كورونا بالمزيد من الجهود الوقائية

كورونا

 

1- مركز للعمليات الطارئة بالشرقية لمواجهة فيروس كورونا ويبدأ تشغيله في غضون 24 ساعة من اعتماده

كورونا في السعودية

المركز سيتبنى إطلاق ومتابعة العديد من المبادرات في دعم جهود الدولة في مكافحة الفيروس، ومن خلاله سيتم دعوة رجال الأعمال والجهات المانحة بالمنطقة للتبرع ودعم هذه المبادرات انطلاقاً من دورهم تجاه المجتمع لمواجهة هذه الأزمة.

مركز العمليات سيتعامل لمكافحة أزمة فيروس كورونا، من جوانب عدّة منها: الجانب الصحي الذي يسعى لتوفير الحقيبة الصحية والتعقيم والتوعية الصحية وتفعيل العيادة الافتراضية التي تقلل من توافد أصحاب الأمراض المزمنة من الحضور للمستشفيات بالتعاون مع الجهات الصحية، ومن الجانب الاجتماعي يسعى المركز لتوفير الدعم والرعاية للأسر التي توقفت أعمالهم ومصدر دخلهم تضرراً بالأزمة ودعم العملية الإلكترونية للطلاب، وتقديم السلال الغذائية للأسر المتضررة، ومن الناحية التوعوية يسعى المركز لنشر التوعية الصحية والنفسية من خلال إطلاق الهاتف الاستشاري والنشرات التوعوية.

 

2- شباب وشابات "سلام" يعلنون تضامنهم مع شعوب الأرض

وجه شباب وشابات مشروع "سلام" للتواصل الحضاري، رسالة تضامن مع شعوب الأرض من المملكة بمختلف اللغات.

وانطلقت الرسائل إلى نظرائهم الذين يمثلون ثقافات العالم المختلفة، بجملة واحدة: نحن معكم في مواجهة كورونا ونتمنى الصحة والسلامة لكافة شعوب الأرض.. ابق بالمنزل لحمايتك وحماية مجتمعك.

 

3- تربة تعقم الصرافات الآلية لمواجهة فيروس كورونا بعد كل استخدام قبل الرواتب

كورونا

استشعاراً للمسؤولية الوطنية لمواجهة فيروس كورونا الجديد، وللحدّ من انتشاره بين المجتمع، لقد تمّ تكثيف عمليات الرش والتعقيم للصرافات الآلية خلال اليومين الماضيين، بالإضافة إلى تكليف عدد من العمالة بالعمل طيلة ساعات النهار من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء، مهمتهم فقط تعقيم الصرافات الآلية بعد كل استخدام، وذلك لما تشهده جميع أجهزة الصرافة من تزاحم تزامناً مع نزول رواتب هذا الشهر.

 

4- تطهير وتعقيم الشوارع ومعقمات بأجهزة الصراف الآلي في "يدمة"

كورونا

ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من عدوى فيروس كورونا الجديد، أطلق مستشفى محافظة يدمة حملةً توعوية عن أهمية تعقيم اليدين، ووُضعت معقمات وإرشادات توعوية بجوار أجهزة الصراف الآلي المنتشرة بالمحافظة.
وفي سياق متصل، خصّصت بلدية يدمة، فرقاً مدعمة بآليات ومعدات لعمليات التطهير والتعقيم المستمر، وتوفير ما يلزم للمحافظة على السلامة العامة.

 

5- نتيجة امتثال الأهالي للأوامر بالانضباط ومنع التجول والعزل المنزلي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مكة "صفر"

كورونا

أشارت الإحصائيات الرسمية الصادرة من وزارة الصحة، عن عدم تسجيل مكة المكرمة لليوم الثاني على التوالي مصابين بفيروس كورونا، حيث أن مكة المكرمة تأتي في المرتبة الثانية في أعداد مصابي هذا الفيروس بعد مدينة الرياض.

ويأتي عدم تسجيل حالات إصابة في أهالي ومقيمي مكة المكرمة بفضل الله، ثم الامتثال للأوامر الصادرة بالعزل المنزلي والذي أتى ثماره المرجوة ولله الحمد، على أن يسري هذا الانخفاض على كافة مدن المملكة خلال الأيام القادمة، حتى يتم القضاء على فيروس كورونا بشكل تام.

 

6- "إيثار" تكافح كورونا بمحاضرات أونلاين لرعاية مرضى القصور العضوي وزراعة الأعضاء

كورونا

أطلقت جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية "إيثار"، و"إيفنت تروب" لتنظيم المؤتمرات الطبية، مبادرة علمية لعقد محاضرات أونلاين.
هدف الجمعية التوعية باتباع التعليمات عن مخاطر فيروس كورونا المستجد، وطرق الوقاية منه، وذلك من خلال حملاتها التوعوية عبر موقعها الإلكتروني وقنواتها في كافة وسائل التواصل الاجتماعي لكافة المستفيدين من خدمات الجمعية، بالإضافة إلى تنظيمها لأول منتدى إلكتروني طبي للحديث عن كورونا ورعاية مرضى القصور العضوي وزراعة الأعضاء.

7- مبنى الحجر الصحي ببلجرشي لمواجهة فيروس كورونا

كورونا

بما يتوافق مع إجراءات ومعايير مكافحة العدوى، انتهى تجهيز مبنى الحجر الصحي بمحافظة بلجرشي في منطقة الباحة.
وقال مدير الحجر الصحي بصحة الباحة إبراهيم الغامدي: إنه تم إعدادها لاستقبال حالات الاشتباه ومخالطي فيروس كورونا الجديد، ليستوعب أكثر من 72 نزيلاً، تم إعدادها وتأثيثها بالشكل اللائق والآمن، بما يتوافق مع إجراءات ومعايير مكافحة العدوى.
وستتم خدمة النزلاء وتلبية جميع متطلباتهم على مدار الـ24 ساعة مدة 14 يوما، خلال فترة حضانة المرض.

 

اقرئي أيضاً:

السعودية وإجراءات لتعزيز الخطط الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

إجراءات غير مسبوقة لمواجهة فيروس كورونا في السعودية

تعزيز الصحة النفسية في السعودية لمواجهة فيروس كورونا

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية