تمارين البيلاتس في المنزل لتحافظي على رشاقتك في الحجر الصحي

مع انتشار فيروس كورونا واضطرار اغلب سكان العالم المكوث في الحجر الصحي، ننصحك بعدم التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية   للحفاظ على رشاقتك، ومن اقوى هذه التمارين تمارين البيلاتس. ومن أهم المناطق التي يطالها البيلاتس في الجسم عضلات المعدة وأسفل الظهر أو عضلات الـ"كور". فبعد ممارسة البيلاتس لمدة 36 أسبوع تتحسن عضلات المعدة الخارجية بنسبة 21% بالاضافة إلى تقلص الخلل الناتج عن قلة التوازن بين جهة اليمين والشمال من المعدة بحسب الدراسات.

 

من أهم فوائد البيلاتس:

 

تمارين البيلاتس

 

اقرئي أيضاً لحرق السعرات الحرارية.. مارسي هذه الرياضات

 

أولاً: التخفيف من آلام أسفل الظهر. فكلما كانت عضلات الـ"كور" أقوى كلما أصبحت عضلات أسفل الظهر بصحة أفضل أن ممارسة البيلاتس لعدة أسابيع تظهر تحسن ملحوظ في آلام هذه المنطقة أسرع من القيام بعلاج لدى المعالج الفيزيائي. كما أن مفعول هذا التمرين يمتد لمدة أطول حتى بعد التوقف عن التمرين بمدة سنة.

ثانياً: للبيلاتس تأثير طفيف على المفاصل، ويعود ذلك للحركات البطيئة والمدروسة التي تضع ثقلاً خفيفاً جداً على مفاصلك.

ثالثاً: يزيد البيلاتس نسبة التركيز. يفرض هذا النوع من التمرين التركيز على عملية التنفس، الحركة بذاتها وكيفية عملهما معاً بحيث يتطلب ذلك الكثير من التركيز، ما ينسيك العمل وهمومه، الفواتير وكل دراما قد تواجهينها.

 

تمارين البيلاتس

رابعاً:  يحسن البيلاتس أداءك في الرياضة عامةً. عندما تركزين على عضلات المعدة وأسفل الظهر ستلاحظين أن باقي العضلات في الجسم مرتبطة بهذه العضلات التي بدونها قد تهوين وتسقطين.

خامساً:  يزيد البيلاتس ليونة الجسم. نسمع دائماً السيدات يقلن: "لا أتمتع باللياقة والمرونة الكافيتين لممارسة البيلاتس"  لكن هذا هو السبب الأساسي لممارسة هذه الرياضة. في دراسة برازيلية تبين أن مجموعة من النساء اللواتي لم يمارسن البيلاتس من قبل قمن بـ 20 حصة تحسنت الليونة لديهن بنسبة 20%.

 

تمارين البيلاتس

 

اقرئي أيضاً اليوغا لخسارة الوزن

 

سادساً:  يحسن القدرات العقلية. بينت دراسات الباحثين الصينيين أنه بعد القيام بـ 10 جلسات بيلاتس يتحسن نشاط الشبكة العصبية، أداء الذاكرة والوظائف المعرفية الأخرى.

أضف تعليقا