تمارين كيجل لتحسين حياتك الجنسية

تمارين كيجل تم ابتكارها أول مرة لتساعد المرأة على استرخاء جهازها التناسلي كبديل للجراحة.

ولتمارين كيجل الكثير من الفوائد إذا ما تم ممارستها يومياً حيث أنها تساعد على الوقاية من مشاكل قاع الحوض، بما في ذلك سلس البول والغائط، وتحسين حياتك الجنسية أيضاً.

و"عضلات كيغل" هي عضلات قاع الحوض، التي تدعم الرحم والمثانة والمستقيم والأمعاء الدقيقة. الأهم من هذا هو تعلم عزل أو التعرف على عضلات كيغل وتشغيلها كل يوم. ويمكن للرجال أيضا تقوية عضلات قاع الحوض لديهم باستخدام تمارين معينة.

 

اقرئي أيضاً تمارين كيجل لحياة أكثر راحة

 

نصائح لممارسة تمارين كيجل.

 

1- حددي عضلات الحوض عن طريق وقف تدفق البول عند التبول

قبل ممارسة تمارين كيجل، من الضروري معرفة العضلات التي يجب تمرينها. وهي العضلات التي تشكل قاع الحوض. والطريقة الأكثر شيوعاً لتحديدها هي محاولة وقف تدفق البول أثناء التبول. هذا الانكماش هو الحركة الأساسية لتمرين كيغل. ارخي العضلات واسمحي للبول بالتدفق، وستعرفين أين تقع هذه العضلات. إذا كنت تعانين من مشاكل طبية قد تمنعك من ممارسة التمارين بأمان، استشيري طبيبك أولاً.

 

  • مع ذلك، لا توقفي تدفق البول كل يوم لممارسة تمارين كيغل. ممارسة هذه التمارين أثناء التبول قد يكون له في الواقع تأثير معاكس ويضعف عضلات الحوض.
  • احرصي على إفراغ مثانتك قبل البدء بتمارين كيغل. فهذا مهم جدا، حيث أن ممارسة هذه التمارين بمثانة ممتلئة أو ممتلئة جزئياً قد يجعلك تشعرين بالألم وقد يحدث تسريب للبول. أفرغي مثانتك قبل البدء بممارسة التمارين.

 

2- ركزي فقط على تقليص عضلات الحوض

يجب أن تركز تمارين كيغل فقط على هذه العضلات. للحصول على أفضل النتائج، تجنّبي تقليص عضلات أخرى، مثل الردفيين أو الفخذين أو البطن. لزيادة تركيزك وفعالية الحركات، احرصي على التنفس جيدا أثناء التمارين، بدلاً من حبس النفس. فهذا يساعدك على الاسترخاء وممارسة التمارين بشكل أفضل.

  • للحفاظ على استرخاء العضلات، ضعي إحدى يديك على بطنك للتأكد أن بطنك ليس متقلصاً أو مشدوداً.
  • إذا أحسست بألم خفيف في ظهرك أو بطنك بعد الانتهاء من تمارين كيغل، فهذا لأنك لم تمارسيها بشكل صحيح.

 

3- اتخذي وضعية مريحة

يمكنك ممارسة هذه التمارين أثناء الجلوس على كرسي أو الاستلقاء على الأرض. احرصي أن تكون عضلات بطنك وردفيك مسترخية. إذا كنت مستلقية، يجب أن تكوني على ظهرك وذراعيك على طول الجسم وركبتيك نحو الأعلى بجانب بعضهما البعض. احتفظي برأسك على الأرض لتجنب الإضرار برقبتك.

اقرئي أيضاً

العناية بالمنطقة الحساسة بالطعام والتمارين

شدّ المؤخرة في تمارين وتقنيات

أنواع الرياضة التي تعزز الرغبة الجنسية  

 

أضف تعليقا