الشمندر لجسم صحيّ ورشيق

الشمندر أو ما يعرف بالبنجر من أشهر النباتات الطبيعيّة التي يشيع استخدامها في مجالات عديدة في مختلف مناطق العالم، حيث تتعدّد تسمياته تبعاً لاختلاف هذه المناطق. يحتوي البنجر في تركيبته الطبيعيّة على عدد كبير من العناصر المعدنيّة، الفيتامينات الأساسيّة، الأحماض الأمينيّة والأملاح المعدنيّة، مما يجعل منه علاجاً فعّالاً للعديد من المشاكل الصحيّة، وعاملاً وقائيّاً للعديد منها، كما ويدخل في تركيبة العديد من الوصفات الطبيعيّة الخاصّة بالتخلّص من المشاكل التي تؤثّر سلباً في الجمال والمظهر الخارجيّ للجسم، كذلك في صناعة عدد كبير من الأطباق الغذائيّة والمقبّلات لما له من قيمة غذائيّة ولون مميّز بسبب احتوائه على نسبة عالية من مادّة البتايين.

اقرئي أيضًا : فوائد مذهلة لتناول طبق الملوخية على مائدتك يومياً  

فوائد البنجر لإنقاص الوزن
-يحتوي البنجر في تركيبته على نسبة عالية جدّاً من الماء والألياف، ما يجعله مناسباً جدّاً للتخلّص من الوزن الزائد والسمنة، يمنح الجسم شعوراً بالشبع ويحسّن من عمليّة الهضم والتمثيل الغذائيّ، وبالتالي يساعد على حرق الدهون المتراكمة خلال وقت قياسيّ، خاصّة تلك التي تتراكم في منطقتيّ الخصروالبطن.

-يدخل في تركيبة العديد من الوصفات الطبيعيّة الخاصّة بحرق الدهون والحميات الغذائيّة، فهناك ما يعرف بـ"ريجيم الشمندر" مع البرتقال، والكرفس الكبير، الماء والبقدونس، عصير البرتقال والجزر مع البنجر، حيث تساعد هاتان الوصفتان على التخلّص من الدهون المتراكمة وخاصة في المناطق الصعبة من الجسم، وكذلك يمكن خلط البنجر والكرفس الذي يحتوي على نسبة عالية جدّاً من الألياف.

اقرئي أيضًا : الشاي بعد الإفطار صحي أم ضار ؟  

-يساعد على طرح سموم الجسم خارجاً من خلال تناول كيلو ونصف من الشمندر خلال أسبوع واحد فقط.

-يعتبر من أقوى مضادّات الترهّل والشيخوخة، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، العناصر المعدنيّة وغيرها.

-للبنجر فوائد أخرى لا يمكن حصرها بما فيها احتواؤه على نسبة عالية من الحديد، وبالتالي يقي الجسم من فقر الدم وغيره حيث يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الضروريّ جدّاً وخاصّة لصحّة المرأة الحامل ونموّ جنينها.

اقرئي أيضًا : الشوكولا الداكنة لليلة هادئة ونوم عميق  

عصير الشمندر والزنجبيل باللّيمون :
إضافة لفوائد الشمندر الكثيرة للصحّة العامّة بسبب غناه بالمغذّيات الطبيعيّة ومضادّات الأكسدة، يساعد هذا المشروب في تعزيز الجهاز المناعيّ للجسم والوقاية من أمراض كثيرة، حسبما جاء في موقع Boldsky المعنيّ بالصحّة.

أضف تعليقا