فوائد حمض الفوليك للشعر

يعد حمض الفوليك الحل المثالي للعديد من مشكلات الشعر؛ كالتقصف والتساقط والجفاف، وفيما يلي نتعرف أكثر على فوائد حمض الفوليك للشعر، واستخداماته مع مكونات أخرى تسرع من مفعوله على الشعر، وتحسن بشكل عام من صحة وبريق ونمو الشعر بشكل ملحوظ ولافت.

 

 


 

 

 

فوائد حمض الفوليك للشعر

 

ويعد حمض الفوليك بمثابة فيتامين B9، ويعد أساسياً لصحة الشعر ومنع سقوطه، كما يحسّن تدريجياً من نوعية الشعر، ويعزز من نوعيته وتجديد خلايا الفروة وبُصيلات الشعر، كما يعزز من كثافة الشعر، ويؤخر ظهور الشيب.

 

 

 

 

كما يلعب حمض الفوليك دوراً كبيراً في تحفيز نمو الشعر بشكل سريع؛ من خلال تشجيع تدفق الدم إلى الفروة بشكل كبير، وتحفيز تجديد خلايا الفروة المسؤولة عن نمو الشعر، ما يعزز من كثافته وطوله، كما يعد علاجاً مثالياً لمنع تساقط الشعر، لذا ينصح الحوامل دائماً بتناول مكملات حمض الفوليك.

 

 

 

 

ولأن حمض الفوليك يحفز أيضاً إنتاج خلايا الدم الحمراء، فهو بذلك يمنع الشيب ويؤخره، كما يعزز من حيوية الشعر.
وعموماً يحسن حمض الفوليك كثيراً من نوعية الشعر، ويسهل تسريحه، ويقوي بُصيلات الشعر، كما يحفظ حمض الفوليك الشعر من أضرار الشمس.

 

 


 

 

 

مصدر حمض الفوليك

 

أكثري من تناول الخضراوات الورقية، مثل السبانخ والبروكلي والكرنب والهليون، والفواكه الملونة مثل البرتقال والفراولة والأفوكادو والطماطم، والبقوليات مثل القمح والحبوب الكاملة والفاصوليا والعدس، والأسماك، إضافة إلى المكسرات والبندق وبذور دوار الشمس.

 

 

أضف تعليقا