جولة على ديكور منزل هند البحرينية بالصور

بعد أن أصبحت هند البحرينية أول فنانة خليجية وعربية تصاب بفايروس "كورونا"، وهي تقضي حالياً فترة الحجر الصحي في احدى مستشفيات البحرين، "الجميلة" ومن ضمن جولاتها على منازل المشاهير، ستأخذك بجولة إلى منزل هند البحريبة في بلدها البحرين.

 

هند البحرينية

 

تمتلك هند منزلين، أحدهما في العاصمة بيروت والثاني في دولة البحرين، وتعتبر هند من الفنانات اللواتي يبقين حياتهنّ الخاصة بعيدة عن الأضواء، ونادراً ما تلجأ إلى مشاركة صور لها من منزلها لمتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها. إليك نظرة خاطفة على الديكور في منزلها:

 

منزل هند البحرينية

 

الفينتاج يسيطر على الديكور

يسيطر أسلوب "الفينتاج" على منزل هند، حيث يقوم ديكوره على محاكاة ديكورات المنازل في فترة الستينيات وما قبلها، ولكن بأسلوب معاصر يناسب ديكورات المنزل العصري، فهو أسلوب يحبه ويفضله بشدة محبو التراث ومحبو كل ما هو قديم.
وهذا ما يمكننا ملاحظته من خلال بعض الصور التي شاركتها هند عبر "انستقرام"، حيث اختارت ألواناً فاتحة وغير صارخة  في غرفة المعيشة الأساسية.

 

اقرئي ايضا: ديكور منزل الفاشينيستا الكويتية فوز الفهد بالصور

 

منزل هند البحرينية

 

تميل هند إلى الابتعاد عن اللون الأبيض أو البيج في كامل الأثات، وحاولت دمجه مع ألوان زاهية كاللون الزهري الناعم بنسبة بسيطة، ما يساعد على خلق انسجام وصفاء ذهني في أرجاء المنزل.

 

منزل هند البحرينية

 

الاكسسوارات في منزل هند

من أهم ما يميز أسلوب الفينتاج هو إستخدام إكسسوارات الديكور البدائية أو التراثية المبسّطة، سواء كانت معلقات على الحوائط أو لوحات قديمة أو أنتيكات منتشرة على أرفف، أو خزفيات وأطباق خزفية.
ودائماً ما نجد بعض اللمسات الشرقية في ديكور الفينتاج، وهي متمثلة في المفروشات الشرقية والوسائد والسجاد الشرقي الذي ظهر واضحاً في أرضية غرفة المعيشة التي اختارتها هند.

اقرئي ايضا: ديكور منزل أحمد أبو هشيمة بالصور والفيديو

 

منزل هند البحرينية

 

صالون كلاسيكي

في منزل هند صالون كلاسيكي ومودرن بعيد كل البعد عن أسلوب الفينتاج الذي اعتمدته في غرفة المعيشة، واختارته من اللون البيج بدرجة غامقة وليس الفاتحة، مع ستائر بيضاء شفافة وناعمة.

 

اقرئي ايضا:

  لمسة ريفية في ديكور منزل عبد المجيد عبالله في دبي

 

 

منزل هند البحرينية

غرفة سفرة صغيرة

ويبدو أيضاً أن لدى هند غرفة طعام صغيرة في منزلها تتسع فقط لحوالي 4 أو 6 أشخاص، حيث اختارت لديكورها ملامح بسيطة وعملية للغاية، لكنها استطاعت أن تجمع الأناقة والفخامة في آن واحد.

 

منزل هند البحرينية

 

طبعاً مثل باقي المنازل لجأت هند إلى الجبس ضمن ديكور منزلها، حيث لا يتوقف دور الجبس فقط على التجميل أو تزيين الأسقف والحوائط بل يمتد كذلك إلى توظيفه لعمل وحدات إضاءة بداخله بما يسمى ( بيوت النور ) وكذلك يمكن أن يتم إستغلال ديكور جبس الحوائط في عمل أرفف ومستويات مختلفة على الحائط وكذلك يمكن أن يتشكل اشكالا نحتية بـ ديكورات الجبس في أسقف الغرف تماماً مثلما فعلت هند حيث يظهر ذلك في آخر صورة قامت بنشرها على "انستقرام" .

 

منزل هند البحرينية

 

مرآة خشبية مزخرفة


ويظهر في مدخل المنزل مرآة خشبية تغمر الحائط كله، وتقترب إلى أسلوب الفينتاج والمعاصر معاً بطريقة متناسقة ولم تغب الزخرفات عن القسم العلوي فيها.

 

 

أضف تعليقا