روائح الجسم المختلفة التي ينبغي عدم تجاهلها

تحدث رائحة الجسم في الغالب في أجزاء معينة من الجسم، وتتحدث رائحة جسمك عن صحتك العامة.

 

اقرئي ايضا : 5 أعراض لتجلط الدم

 

إليك روائح الجسم المختلفة التي ينبغي عدم تجاهلها يقدمها موقع برايت سايت.

 

1. البول ذو الرائحة القوية

 

 

 

 

إذا كان المهبل والبول تنبعث منهما رائحة قوية فذلك يعد علامة على مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي يسمى الكلاميديا. أيضًا، تسبب التهابات المسالك البولية (UTI) أيضًا بولًا ذا رائحة قوية.

 

2.. رائحة الفم الكريهة

 

 

 

 

رائحة الفم الكريهة هي أحد أعراض الارتجاع الحمضي الذي يحدث عندما يتدفق حمض المعدة إلى المريء مما يسبب رائحة كريهة في التنفس، وتشعرك أيضًا بإحساس حارق في الصدر.

 

3. رائحة الأنف

 

 

 

 

يمكن أن تحدث رائحة كريهة للأنف بسبب عدد من الحالات الصحية مثل الزوائد اللحمية الأنفية والتقطير بعد الأنف ومشاكل الأسنان والتهابات الجيوب الأنفية الشديدة.

 

4. رائحة القدمين

 

 

 

 

القدمان ذواتا الرائحة الكريهة هما علامة على وجود عدوى فطرية تسبب احمرارًا، وبثورًا، وحروقًا، وحكة، وجفافًا وتقشر الجلد حول أصابع القدمين وتعيش الفطريات على الأنسجة الميتة للأظافر وطبقات الجلد الخارجية للقدمين.

 

5. عرق الجسم

 

يمكن أن يحدث الرائحة الكريهة للجسم بسبب بعض الأطعمة والإجهاد المفرط. استهلاك بعض الأطعمة الغنية بالكبريت مثل الثوم والبصل والخضروات الصليبية والتى يمكن أن تسهم في رائحة الجسم بمجرد أن يهضم جسمك هذه الأطعمة.
يسبب الإجهاد المفرط رائحة كريهة للعرق في الجسم أيضًا؛ لأنه عندما تتعرض للإجهاد، تفرز الغدة سائلًا أبيض يمتزج مع البكتيريا الموجودة على الجلد مما يؤدي إلى رائحة كريهة.

 

 

 

 

6. البراز ذو الرائحة الكريهة

 

قد يكون السبب في ذلك أنك لا تتحمل اللاكتوز. لا يستطيع الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز إنتاج ما يكفي من اللاكتاز، وهو إنزيم لهضم اللاكتوز (سكر في الحليب). لذلك، يدخل اللاكتوز غير المهضوم في الأمعاء الغليظة حيث تخمرها البكتيريا. هذا يسبب رائحة البراز الكريهة والغاز.

أضف تعليقا