هال وقرفة ومريمية..أطعمة ونصائح تحسّن رائحة الجسم وتعطّره

رائحة جسم عطرة ومنعشة تكاد تكون الأهمّ لدى كلّ امرأة، قد تستغني عن وضع مساحيق التجميل ولكنّها لا يمكن أن تهمل عطرها، قد تقف لساعات أمام أحد الرفوف في محلّ تجاريّ لتنتقي ما يطيب لها من عطر أو لوشن أو أيّ مستحضر معطّر. نحن لن نأخذكِ إلى أيّ من المحالّ التجاريّة بل إلى مطبخكِ وإلى حديقة منزلكِ لتنتقي منهما الأطعمة والأعشاب التي تمنح جسمكِ رائحة ذكيّة وطبيعيّة، تجنّبكِ الحرج.
للغذاء دور أساسيّ في نوعيّة الروائح التي يفرزها الجسم، فالأطعمة الصعبة الهضم سبب ليفرز الجسم روائح مزعجة خلافاً لبعض الأطعمة الأخرى من بينها:

1-الزبادي: تناولي يوميّاً كوباً من الزبادي لتتخلّصي من رائحة الجسم الكريهة، يحتوي على خمائر حيويّة تساعد في تحسين عمليّة الهضم وتنقية الجسم من السموم.
2-الخضار الورقيّة: مثل الخسّ، البقدونس، النعناع والريحان، فجميعها تحتوي على زيوت عطريّة تجعل الجسم يبعث روائح منعشة، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين الفوليك الذي يقلّل من خطر الإصابة بالأمراض القلبيّة الوعائيّة.
3-الحمضيّات: تمتلك الحمضيّات القدرة عل التغلغل في الجسم لتعطيه النشاط والحيويّة وتبعث منه روائح عطرة وطيّبة، بالإضافة إلى غناها بالألياف التي تساعد في تنشيط عمل الأمعاء وبالتالي طرد الفضلات بسرعة.
4-القرفة: تحتوي على زيوت أساسيّة تقتل البكتيريا المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة. يفضّل تناول مزيج من القرفة، الماء والعسل، فهو ينشط الدورة الدمويّة ويساهم في انبعاث روائح طيّبة من الجسم.
5-حبّ الهال: يجعل رائحة الفم طيّبة، وكذلك الجسم. يمكنكِ خلط حبّ الهال مع القرفة والماء الدافئ للحصول على مزيج يفيد في علاج التهابات الحلق.
6-الخيار: غنيّ بعنصر المغنيزيوم الذي يعدّ مزيلاً طبيعيّاً لروائح الجسم، ويمتاز بقلّة سعراته الحراريّة.
7-المريميّة: تقلّل من طرح العرق خصوصاً من منطقة تحت الإبط. ضعي ملعقتين من المريميّة المجفّفة في كوب من الماء الساخن لـ 10 دقائق، ثمّ اشربيه على دفعات.

فركة عروس لبشرة جسم كالحرير في دقائق

شاهدي ايضا
أضف تعليقا