طرق للتخلص من رائحة الجسم الكريهة في الصيف

يفرز الجسم المياه الزائدة في صورة عرق نتيجة كثرة الحركة، فيتخلص الجسم من مياهه الزائدة عن طريق طردها مع السموم والأملاح المتواجدة فيه، ويحدث التعرق بكثرة؛ حتى يحصل الجسم على درجة حرارته المتوازنة داخلياً وخارجياً.

وظهور آثار العرق على الملابس نتيجة كثرة التعرق التي تتعرض له المرأة، من أكثر المواقف المحرجة التي تقع فيها السيدة، نتيجة الرائحة الكريهة التي يتركها العرق الكثير، لكن لا داعي للقلق مع هذه النصائح العامة التي تخلصك من رائحة الجسم الكريهة بالإضافة إلى وصفة طبيعية بنتائج مرضية.

ارتداء الملابس القطنية
ارتداء الملابس القطنية والحريرية تسمح للهواء بالدخول إلى البشرة؛ كما أنها تعمل على امتصاص العرق، مع ضرورة الابتعاد عن الأقمشة الصناعية.

الاستحمام يومياً
احرصي على الاستحمام مرة في اليوم، مع ضرورة تجفيف جسمك بشكل جيد بعد الاستحمام.

اقرئي أيضًا : مقشر طبيعي يعيد لبشرة الجسم بريقها

تناول الخضروات والفواكه
احرصي على تناول الخضراوات والفواكه الطبيعية والعصائر والماء؛ لأنها جميعها تخلصك من السموم وابتعدي بالمقابل عن الأطعمة المالحة والمقلية أو الغنية بالبهارات.

زيت شجرة الشاي
ادهني المناطق التي تتعرقين بها بواسطة قطنة مبللة بزيت شجرة الشاي.

الخل الأبيض
ادهني جسمك بالخل الأبيض، عند الشعور بالتعرق فهو يحتوي على مواد مطهرة وعناصر مضادة للبكتيريا مما يساعد على قتل الفطريات والبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة للجسم.

اقرئي أيضًا : طريقة صنع غسول طبيعيّ لترطيب الجسم

وإليك وصفة خشب الصندل للتخلص من رائحة الجسم الكريهة
اخلطي مسحوق خشب الصندل مع كمية كافية من المياه، واخلطي المزيج جيداً ثم طبقيه على الإبطين، واتركيه حتى يجف واشطفيه؛ بدلاً من ذلك، امزجي الخل الأبيض مع بعض من مسحوق خشب الصندل أو النفط، بعد أخذ حمام، وطبقية على الإبطين، فهذا الخليط يعمل بمثابة مزيل العرق الطبيعي.

أضف تعليقا