5 حيل لمحاربة هشاشة العظام

هشاشة العظام مرض صامت، يتطور ببطء على مر السنين، وغالباً لا يلاحظه أحد، وهو حالة شائعة تصيب البالغين فوق سن 50. عند النساء، يزيد خطر هشاشة العظام عند دخولهم انقطاع الطمث.

 

 

 حيل لمحاربة هشاشة العظام

 

 

إليك علاجات طبيعية لهشاشة العظام، وأبرز الحيل التي تساعد على محاربة الهشاشة

 

 

1. الزيوت الأساسية

 

 

 حيل لمحاربة هشاشة العظام

 

 

قد يؤدي استخدام الزيوت الأساسية فى المنطقة المصابة إلى تحسين كثافة العظام والمساعدة في إصلاح العظام، مما يقلل من الألم المرتبط بهشاشة العظام. وجدت دراسة أن الروزماري والزعتر يساعد في الوقاية من هشاشة العظام، امزجي بضع قطرات من زيت الإكليل العطري والزعتر، مع زيت جوز الهند، وضعيه على المناطق المصابة بالهشاشة.

 

2. ممارسة التمارين اليومية

 

 

 حيل لمحاربة هشاشة العظام

اقرئي ايضا : 5 عادات صحية تحافظ على صحة المفاصل والعظام

 

يمكن أن تساعد التمرينات في علاج هشاشة العظام. قومي بممارسة التمارين اليومية التي تساعد على تقوية العضلات، مثل المشي والركض وتسلق السلالم، والسباحة واليوجا وحبل القفز، لأن هذه التمارين ستساعد في تحفيز تكوين العظام وتحسين التوازن والمرونة.

 

3. النوم

 

 

 حيل لمحاربة هشاشة العظام

 

 

النوم الجيد ضروري لمحاربة هشاشة العظام. أظهرت الدراسات أن قلة النوم تساعد على الإصابة بالهشاشة وانخفاض القوة والمرونة والكثافة في عظامك، وهذا يمكن أن يزيد من خطر كسر العظام، تأكدي من أنك تنامين 7 - 8 ساعات في الليل.

 

4. الفواكه والخضراوات

 

 

 حيل لمحاربة هشاشة العظام

 

 

بما في ذلك الفواكه والخضراوات الغنية بالمواد الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C وفيتامين K والبروتين يمكن أن تساعد في منع ترقق العظام. أظهرت الدراسات البحثية أن تناول كميات أكبر من الفواكه والخضراوات قد ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام خاصة تناول المزيد من ثمار الحمضيات والموز والبابايا والخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والفلفل والجزر وغيرها.

 

5. الوخز بالإبر

 

 

 حيل لمحاربة هشاشة العظام

 

 

يستخدم علاج الوخز بالإبر في الطب الصيني التقليدي، حيث يتم إدخال الإبر الرفيعة في نقاط محددة في الجسم. أظهرت الدراسات أن الوخز بالإبر يمكن أن يكون علاجاً فعالاً عن طريق زيادة كثافة المعادن في العظام ومحاربة الهشاشة.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية