الآثار الجانبية لتناول ماء الليمون

ماء الليمون حامضي، وتشير بعض التقارير الى ان الافراط في تناوله يؤدي الى تآكل مينا الاسنان. على الرغم من ان ماء الليمون له فوائد، إلا أن معظمها قصصية دون دراسات.
هل هذا يعني أن شرب ماء الليمون يمكن أن يسبب أضرار؟ في هذا المقال، سوف نلقي نظرة على ما تقوله الأبحاث حول الآثار الجانبية لماء الليمون.
 

 

ما هي الآثار الجانبية للاكثار من ماء الليمون؟

 

1. تسوس الأسنان

 

 

الآثار الجانبية لتناول ماء الليمون

 

 

الإكثار في تناول ماء الليمون يزيد خطر تآكل مينا الأسنان، لاسيما لدى هؤلاء الذين يعانون من حساسية الأسنان، لأن الإفراط في تناول ماء الليمون قد يؤدي إلى إزالة المعادن الحمضية لمينا الأسنان.
تنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد تناول ماء الليمون قد يساعد في منع التآكل. يمكنك أيضًا البدء بالفرشاة والخيط مرتين في اليوم للحصول على نتائج أفضل.
 

 

2. حروق الشمس

 

تشير بعض الدراسات إلى أن الخروج إلى الشمس بعد تطبيق عصير الليمون على جلدك يمكن أن يسبب ظهور بثور وبقع داكنة. وتسمى هذه الحالة التهاب الجلد وهي أسوأ أشكال حروق الشمس. وذلك بسبب المواد الكيميائية الموجودة في عصير الليمون ، والتي تسمى بسورالين ، والتي تتفاعل مع أشعة الشمس وتسبب الحروق.

 

اقرئي ايضا : 8 فوائد غير متوقعة لتناول ماء الليمون

 

الآثار الجانبية لتناول ماء الليمون
 

 

 

3. تفاقم القروح

 

تشير بعض الأبحاث إلى أن حامض الستريك قد يثير قرح الفم . وبالتالي ، يفضل عدم تناول الليمون (أو أي فواكه حمضيات) إذا كان لديك قرح بالفم. انتظري حتى الشفاء تماما.
 

 

4. حرقة المعدة

 

بعض الأبحاث تعتبر أن ثمار الحمضيات تسبب حرقة المعدة ، لذا، إذا كنتِ تعاني من أعراض حرقة المعدة أو مشاكل الهضم، فمن الأفضل أن استشارة طبيبكِ قبل تناول ماء الليمون (أو الأطعمة أو السوائل الحمضية الأخرى).

 

 

الآثار الجانبية لتناول ماء الليمون
 

 

 

قد يقلل عصير الليمون أيضًا من فعالية العضلة العاصرة للمريء السفلية ويسمح بدلاً من ذلك لحمض المعدة بالصعود داخل المرئ، ما يعرف بارتجاع المريء. من ثم شرب عصير الليمون (وتناول الأطعمة الحمضية الأخرى) يمكن أن تزيد الأمور سوءًا.
يُعتقد أيضًا أن تناول ماء الليمون على معدة فارغة يؤدي إلى ظهور أعراض ارتجاع المريء ، على الرغم من عدم وجود دليل يدعم ذلك.
 

 

5. الصداع النصفي

 

هناك بعض الأبحاث التي تفيد بأن ثمار الحمضيات قد تسبب الصداع النصفي.

 

 

الآثار الجانبية لتناول ماء الليمون

 

 

6. التبول المتكرر

 

فائض ماء الليمون قد يؤدي إلى كثرة التبول. إذا واجهت نفس الشيء بسبب الإفراط في تناول ماء الليمون ، فقد يكون لذلك علاقة بالمياه وليس بالليمون نفسه.
يعتقد البعض أن عصير الليمون ، وخاصة في كوب من الماء الدافئ ، يمكن أن يكون بمثابة مدر للبول. وإذا حدث ذلك بكثرة فقد ينتهي بك الأمر إلى الشعور بالجفاف. وذلك لأن عصير الليمون يخلص جسمك من الماء الزائد. في هذه العملية ، يمكن أيضًا التخلص من الكميات الزائدة من الصوديوم من خلال البول.

 

 

الآثار الجانبية لتناول ماء الليمون

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية