فوائد ماء الليمون كل صباح

عرف عن الليمون الكثير من الفوائد الصحية  لسنوات، ومن أهمها كونه مضاد قوي للجراثيم، وللفيروسات، وامتلاكه قدرات تعزيز للمناعة اضافة الى استخدامه كعنصر مساعد في فقدان الوزن. الليمون أيضا غني بفيتامين C، B والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والانزيمات، ومضادات الأكسدة، والألياف.

1- ينشط ويحسن المزاج
الطاقة التي يتلقاها الإنسان من الغذاء تأتي من الذرات والجزيئات في الطعام. ويحدث التفاعل عندما تدخل الأيونات الموجبة من المواد الغذائية الجهاز الهضمي وتتفاعل مع الإنزيمات السلبية. الليمون من بين عدد قليل من الأطعمة يحتوي على أيونات مشحونة سلبية، توفر لجسمك المزيد من الطاقة عندما تدخل الجهاز الهضمي. كما ان رائحة الليمون أيضا تقوم بتحسين الحالة المزاجية والنشاط، وتساعد على صفاء العقل ويمكن أن يساعد في الحد من القلق والاكتئاب.

 

اقرئي أيضاً فوائد ماء الليمون الصحيّة


2- يعزز الشفاء
حمض الاسكوربيك (فيتامين C)، موجود بكثرة في الليمون، ويعزز التئام الجروح، ومن المغذيات الأساسية في الحفاظ على صحة العظام، والنسيج الضام، والغضاريف. وكما ذكر سابقا، لفيتامين C أيضا خصائص مضادة للالتهابات وعنصر أساسي في الحفاظ على الصحة والتعافي من الإجهاد والإصابات.


3- انعاش النفس
وإلى جانب تحسين رائحة النفس، عرف عن الليمون المساعدة في تخفيف ألم الأسنان والتهاب اللثة. علما بأن حامض الستريك يمكن أن يؤدي إلى تآكل ميناء الأسنان، لذا ابقي هذا في الاعتبار. لا تقومي بتفريش أسنانك بعد شرب الماء بالليمون اذ من الأفضل القيام بذلك أولا، ثم شرب الماء بالليمون، أو الانتظار لقدر كبير من الوقت وبعد ذلك تفريش أسنانك.يمكنك شطف الفم بالماء النقي بعد الانتهاء من شرب الماء بالليمون.


4- يرطب النظام الليمفاوي
الماء الدافئ وعصير الليمون يدعم نظام المناعة عن طريق ترطيب واستبدال السوائل المفقودة من الجسم. عند حرمان الجسم من المياه، ستشعرين بالتأكيد بالآثار الجانبية، والتي تشمل: الشعور بالتعب، البطئ، وانخفاض وظيفة المناعة، والإمساك، ونقص الطاقة، وانخفاض / ارتفاع ضغط الدم، وقلة النوم، عدم صفاء العقل والشعور بالتوتر، وهذه على سبيل المثال لا الحصر.


5- يساعد في تخفيف الوزن
الليمون ذو نسب عالية من الألياف والبكتين، والتي تساعد على محاربة الجوع. وقد أظهرت الدراسات أن الافراد المتبعين لنظام غذائي أكثر قلوية، يفقدون الوزن بصورة أسرع.

 

 

اقرئي أيضاً فوائد الليمون والماء الدافىء للجسم

 

6- زيادة قدرة الدماغ
المستويات العالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم ذات اثر مفيد على الدماغ والأعصاب. ويمكن للماء بالليمون امدادك بما تحتاجين منها لمقاومة الاكتئاب والتوتر، والحصول على النقاء الذهني والتركيز أكثر، مما يجعل منه شرابا ممتازا للطلاب أو الذين يشغلون وظائف مجهدة.


7- مضاد للسرطان
المواد المضادة للاكسدة في الليمون لل تقوم فقط بحماية بشرتك من الشيخوخة، ولكن أيضا تقلل من خطر عدة أنواع من السرطان وهي ممتازة في تحييد الأحماض كذلك، لأن السرطان سريع النمو في البيئة الحمضية، والبيئة القلوية في جسمك توقف الخلايا السرطانية من النمو وقد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان في المقام الأول.

 

أضف تعليقا