فوائد ماء الليمون الصحيّة

أوجز خبراء في التغذية والصحة أهم 9 فوائد صحية لشرب ماء الليمون بشكل روتيني أو شبه يومي بحيث يتم الانتفاع من ذلك بشكل إيجابي للصحة.

أولاً: يعتبر ماء الليمون من أهم الطرق المستخدمة للمساعدة على تخلص الجسم من بعض السموم وبالتالي إعانة الجهاز الهضمي على تأدية عمله بشكل أفضل. وينصح اختصاصيو التغذية بشرب ماء الليمون المضاف له العسل الطبيعي للتخفيف من حموضته ضمن برامج الحمية الغذائية المعينة على إنقاص الوزن.

 

اقرئي أيضاً فوائد الليمون والماء الدافىء للجسم

 

ثانياً: وقد أثبتت الأبحاث والدراسات الطبية المختلفة أن ماء الليمون مفيد جداً في تعزيز وتقوية جهاز المناعة في الجسم لكونه يحتوي على فيتامين "ج" وحمض الاسكوربيك بكميات وافرة مما يساعد على الوقاية من الالتهابات وعلاجها بمحاربة البكتيريا وخصوصاً تلك المسببة لمرض الزكام والأنفلونزا في فصل الشتاء.

ثالثاً: ويعتبر ماء الليمون من أهم العناصر التي تساعد في المحافظة على نضارة وصحة الجلد والبشرة بشكل عام لاحتوائه على عناصر مضادة للأكسدة المفيدة في الوقاية والحماية من التجاعيد والعيوب التي تصيبها بالإضافة إلى المساعدة في سرعة علاج والتئام الجروح والعلل الصحية التي تتعرض لها البشرة وذلك بتناوله بانتظام وعلى نحو متكرر.

رابعاً:.يعمل ماء الليمون الغني بالفيتامينات والمعادن الكثيرة كمصدر قوي لإمداد الجسم بالطاقة الإضافية التي تبقي الشخص في حالة نشاط وحيوية لفترة أطول بالإضافة إلى أن ماء الليمون أثبت فائدته في الحد من درجة التوتر والقلق النفسي وتحسين الحالة العاطفية والمزاجية للشخص. يحتوي ماء الليمون على حمض الستريك الذي يعزز عمل وظائف أعضاء الجسم بشكل عام ليصبح أكثر نشاطاً ومن هذه العمليات التي تحدث إزالة السموم والمواد الضارة من الجسم وتنقية الدم والمسالك البولية مما يؤدي لإراحة الكليتين وذلك يعني راحة صحية عامة للجسم.

 

اقرئي أيضاً فوائد الليمون للجسم

 

خامساً:من الحقائق والفوائد المهمة التي يجهلها كثير من الناس عن ماء الليمون أو الليمون بشكل عام هو أنه يساعد على عملية تسريع شفاء والتئام الجروح حيث أن ذلك هو أحد فوائد حمض الاسكوربيك الذي يفيد أيضاً بالإضافة إلى فيتامين "ج" على إمداد الجسم بما يحتاجه من الكالسيوم لتقوية العظام. تفيد المواد والعناصر العطرية الزاكية التي يحتويها الليمون على تحسين رائحة النفس والفم عموماً حيث أن الأحماض التي يحتويها تعتبر من المطهرات الطبيعية المحاربة للبكتريا والجراثيم بشكل عام والمساعدة على الوقاية منها في عموم الجسم وفي الفم والأسنان بشكل خاص للحصول على رائحة الفم الطيبة.

سادساً: يعتبر الليمون من المشروبات المفيدة صحياً التي ينصح الأطباء عامة بالمحافظة على شربه ليكون بديلاً للقهوة وغيرها من المشروبات المحتوية على مادة الكافيين المنبهة وخصوصاً عند الإكثار منها حتى لا ينتج عن ذلك تبعات سلبية يمكن بسهولة تجنبها بالاستعاضة بشرب ماء الليمون للحصول على الطاقة.

سابعاً: تعزز المواد القلوية التي يحتويها الليمون بشكل عام فوائد الأطعمة والوجبات الغذائية المختلفة التي يتم تناولها ضمن برامج حمية غذائية محددة وبالتالي فإن تضمين هذه البرامج الغذائية كوباً من ماء الليمون يسرع من الحصول على الفائدة المرجوة من هذه الحميات.

أضف تعليقا