كيف يتنفس الطفل الصغير قبل الولادة؟

كل ما تريده الأم هو ان تضع طفلها بصحة جيدة، ولكن ، هل تساءلت يوما كيف تكون شكل حياة الطفل داخل البطن.

 

اقرئي ايضا : لماذا يركل الجنين بطن أمه قبل الولادة؟

 


قد يكون ذلك مفاجأة، لكن طفلك الصغير يمكنه التفاعل مع العالم الخارجي اكثر مما تتخيلي. مع تقدمكِ خلال فترة الحمل، يبدأ طفلكِ في التعرف على صوتكِ. ولكن ، هل تعرفي كيف يتنفس طفلك أثناء وجوده داخل رحمكِ؟

 

 


 

اقرئي أيضاً: 

لماذا يعطس الأطفال حديثي الولادة؟

 

طفلكِ يحتاج إلى الأكسجين، و نظرًا لأن الطفل لا يمكن أن يتنفس تقنيًا بسبب السائل الأمنيوسي المحيط به. السائل الأمنيوسي موجود في كيس الرحم الأمنيوسي. إنه يحيط بالطفل و يوفر له الحماية من أي ضرر جسدي.
لكن الحبل السري والمشيمة هي الأجهزة الأساسية التي تضمن حصول طفلكِ على كل ما يحتاجه للنمو والتطور. ويشمل ذلك الأكسجين الحيوي أيضًا. مع كل نفس تأخذه ، يدخل الأكسجين إلى مجرى الدم. ثم تساعد المشيمة الصحية في نقل هذا الأكسجين إلى الرضيع الصغير.

 

 


 

 

 

قد يبدأ الطفل في التنفس من خلال السائل الأمنيوسي خلال الأسبوع العاشر والحادي عشر من الحمل. استنشاق الطفل هنا هو حركة مماثلة للبلع، تساعد هذه في نمو رئتي الطفل. وبحلول الأسبوع 32 من الحمل ، يمكن للطفل الصغير بدء ممارسة حركات "تشبه التنفس".
قد تكون رئة طفلك قد تطورت تمامًا داخل الرحم ، لكنه يستنشق الأكسجين لأول مرة بعد الولادة، أما التنفس داخل الرحم ينطوي على استنشاق السائل الأمنيوسي.

 

اقرئي أيضاً: 

نظام غذائي يناسب الأم بعد الولادة

 

 

 

تمثل بداية ممارسة التنفس علامة فارقة في تطور الطفل. وتحدث أول مرة عندما يبكي الطفل الصغير بعد الولادة.

الانتقال إلى عملية التنفس الطبيعية يكون صعباً بسبب التحول من السائل الأمنيوسي إلى الأكسجين ، لكن البكاء يساعد طفلكِ على أخذ نفسه الأول من الأكسجين. وعند الولادة في الوقت الطبيعي، أي بعد الأسبوع الخامس والثلاثين تصبح رئتي طفلكِ مستعدين تمامًا لمهمة التنفس.

 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية