روتين كامل لتعزيز نمو الشعر وتكثيفه

تتوق كل امرأة الى شعر كثيف وطويل ولامع, لكن التلوث والاتربة مع طرق التصفيف القاسية تجعل الأمر صعب. يمكنك تحقيق ذلك ببساطة مع اتباع نظام غذائي متوازن بالاضافة الى بعض النصائح للعناية بالشعر بدقة.
 

 

فيما يلي روتين كامل لتطويل الشعر وتكثيفه:
 

 

1. استخدمي مشط واسع الأسنان

 

 

 

 

يجب استخدام مشط واسع الأسنان بعد الاستحمام، سيساعدكِ ذلك على إزالة التشابك بسهولة دون كسر الشعيرات حتى تسير في رحلتها الطبيعية.

 

2. تجفيف الشعر بشكل صحيح

 

من المهم جدا تجفيف شعركِ بشكل صحيح. يجب عدم تجفيف شعركِ بقسوة بمنشفة الاستحمام. الأفضل تجفيف الشعر بمنشفة نظيفة، قطنية، جافة لإزالة البلل.

 

3. الوسائد الحريرية

 

 

 

 

وسادات القطن تمتص الرطوبة وتسبب الشعر الجاف، أما الحرير يقلل الاحتكاك بين شعركِ والوسادة ويقلل الضرر.

 

4. تدليك فروة رأسكِ

 

يساعد تدليك الرأس على تحسين الدورة الدموية ما يحفز نمو الشعر. ضعي مثلاَ زيت جوز الهند وزيت اللوز أو زيت الزيتون على فروة رأسكِ. دلكي فروة رأسك بلطف لمدة تتراوح بين 4 و 5 دقائق. يمكنك أيضًا تدليك فروة رأسك أثناء غسل شعركِ بالشامبو.
 

 

5. شطف فروة رأسكِ بالماء البارد

 

اقرئي ايضا : كيفية علاج الشعر التالف والمُنقسم من الأطراف دون قصه

 

 

اغسلي شعركِ وفروة الرأس بالماء البارد، يساعد ذلك على تقوية الشعر وتعزيز نموه، سيضيف أيضًا لمعانًا لشعرك ويجعله يبدو أكثر صحة.
 

 

6. ماسك البيض

 

من أفضل الماسكات الطبيعية لترطيب الشعر هو ماسك البيض لأنه يغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف.
استخدمي 1-2 البيض وفقا لطول شعركِ. تخفق جيداً بشوكة. ثم، أضفي بضع قطرات من عصير الليمون الطازج. تخلط المكونات جيدا. بمساعدة فرشاة الشعر ، ضعي الخليط على شعركِ وفروة رأسكِ. اتركيه على شعركِ لمدة نصف ساعة تقريبًا. ثم اغسلي شعركِ بالماء البارد والشامبو.
 

 

7. الإقلال من استخدام الأدوات الحرارية

 

 

 

 

يمكن أن يؤدي استخدام منتجات تصفيف الشعر ، مثل أدوات فرد الشعر والبكر والمجففات ، إلى الحد من نمو شعركِ. أيضاً لا تقومي بتصفيف شعرك وهو مبلل.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر