كيفية علاج الشعر التالف والمُنقسم من الأطراف دون قصه

الشعر التالف هو اسوأ كابوس لاي امرأة. يحتاج شعرك الى الحماية والرعاية اليومية، حتى وان كان لديك شعر رائع بالفعل فهو ايضا بحاجة الى رعاية إضافية لحمايته.

 

اقرئي ايضا : فوائد وطريقة كريم حليب جوز الهند للشعر

 

تلف الشعر له أسباب مختلفة. السبب الأساسي الأول هو النظام الغذائي غير المتوازن. عندما لا تحصل فروة الرأس على تغذية كافية، يبدأ الشعر في الضعف والتكسر. أيضا التلوث، الإفراط في استخدام المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية، ونمط الحياة غير الصحي، جميعها عوامل تسبب تلف الشعر.

 

 

 

 

إليك بعض الخطوات التي تعالج الشعر المتقصف والتالف:
 

 

1- ترطيب الشعر كل يوم

 

الطريقة الرائعة لإصلاح الشعر التالف هي ترطيبه كل يوم. استخدمي سيروم بعد غسل الشعر بالشامبو. يمكنك أيضًا استخدام زيت الشعر المناسب لنوع شعرك، وهو أمر يتطلب التجربة أولا.
 

 

٢. ماسكات الترطيب المنزلية
 

 

 

 

 

ماسك الشعر ما هو إلا طريقة لتغذية فروة الرأس وتقوية الشعر من الجذور. استخدمي المكونات الطبيعية مثل العسل والموز والزبادي والبيض والأفوكادو، بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية.

ينصح بضرورة تطبيق الماسكات المناسبة بشكل منتظم، لأن المكونات الطبيعية رغم فعاليتها إلا أن تأثيرها يتطلب وقت.

 

٣. مساج الزيوت الدافئة

 

تطبيق زيت دافئ على فروة رأسك يمكن أن يكون الوسيلة الأكثر فعالية لعلاج الشعر التالف. اختاري أي زيت طبيعي نقي، مثلا، زيت جوز الهند يناسب جميع أنواع الشعر وأسعاره معقولة ومتاح بسهولة في المتاجر. خذي أي زيت تفضليه وقومي بتسخينه قليلاً ثم طبقيه على فروة رأسك مع تليكه جيدا. للحصول على أفضل النتائج ، احتفظي بالزيت على شعرك طوال الليل ثم اغسليه بشامبو وبلسم لطيف.

 

 

 

٤. قصة مناسبة

 

هذه الخطوة لا تعني التخلص من الشعر التالف باكلمه، فقط يمكنك التخلص من الأطراف المنقسمة مع الحصول على قصة شعر مناسبة لوجهك وتمنحك الكثافة حتى لا يبدو مظهرك ملل.

بالاضافة إلى هذه الخطوات الأربع السهلة والفعالة ، هناك أشياء أخرى يمكن للمرأة القيام بها من أجل الحصول على شعر رائع مثل:
 

 

تجنبي الصبغة المتكررة

 

 

 

 

أخذ قسطا من النوم. ليس قليلًا جدًا وليس مبالغ فيه ، لأن النوم كثيرًا يمكن أن يتسبب أيضًا في تلف الشعر.
لا تغسلي شعرك كل يوم. إذا كان شعركِ دهنيا ، فحاولي غسله ٣ مرات أسبوعيا فقط.
استخدم شامبو وبلسم خالي من السلفات والسيليكون .

 

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا