9 عادات جمالية تؤدي إلى ظهور التجاعيد أسرع

هل أنت غير مدرك لعاداتك التي تؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك؟ كما نعلم ، تأتي التجاعيد مع تقدم العمر ولكن بعض العادات غير الصحيحة تسبب علامات الشيخوخة المبكرة. لذلك ، فقط قص هذه العادات لمنع التجاعيد على وجهك.
 

 

اليك ابرز العادات الجمالية الشائعة التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد البشرة
 

 

عادة رقم 1. إهمال الجلد حول عينيك:

 

 

 

 

الجلد حول عينيك هو أنحف وحساسة. لديها عدد قليل جدا من الغدد النفط. لذلك ، من الضروري للغاية تدليل البشرة حول عينيك لمنع علامات الشيخوخة المبكرة. اختيار كريم العين وتطبيقه مرة واحدة أو مرتين في اليوم. سيساعد على زيادة إنتاج الكولاجين ومنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وانتفاخ العين.
 

 

عادة رقم 2. ضغط عصبى:

 

الحالة المستمرة للقلق والقلق والتوتر ستؤدي إلى ظهور التجاعيد. الإجهاد يمكن أن يزعج دورة النوم الخاصة بك وعمرك الدماغ. وبالتالي ، يجعلك تبدو أكبر من عمرك الفعلي. لذلك ، فمن الضروري أن تدع راحة جسمك وعقلك. جرّب جلسة أسبوعية لليوغا أو التأمل لتعزيز حالتك المزاجية وتهدئة عقلك.

 

 


 

 

 

عادة رقم 3. تخطي واقية من الشمس الخاصة بك:

 

إن ارتداء واقي الشمس هو الخطوة الأكثر أهمية في روتينك اليومي للعناية بالبشرة. لذلك ، قم دائمًا بتطبيق واقي الشمس قبل دقائق من التعرض لأشعة الشمس. التعرض اليومي لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى انهيار إنتاج الكولاجين ويؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذلك ، اختر دائمًا واقٍ من أشعة الشمس بحد أدنى 30 من عامل الحماية (SPF) لحماية بشرتك من التلف.

قراءة الأساطير العناية بالبشرة التي يجب أن تعرفه

 

 

 

 

عادة رقم 4. تمدد بشرتك لتطبيق المكياج:

 

هذه عادة شائعة لجميع النساء وتتركها مع التجاعيد. تذكر أن لا تمد فمك وتجنب رفع حاجبيك أثناء وضع الماسكارا. أيضا ، تجنب شد جلد عينيك أثناء تطبيق كحل. حرك وجهك بالكامل أثناء وضع المكياج بدلاً من مجرد مده.
 

 

عادة رقم 5. عدم إزالة المكياج قبل الذهاب إلى السرير:

 

من المهم جدًا تنظيف وجهك وتجفيفه كل ليلة قبل النوم. عندما يجلس التلوث والأوساخ والمكياج الاصطناعي على بشرتك لفترة طويلة ، فإنه يتلف الطبقات العميقة لبشرتك. تتراكم جميع جزيئات الأوساخ على وجهك وتتسرب إلى مسام جلدك مما يؤدي إلى انخفاض إنتاج الكولاجين وتسريع عملية الشيخوخة. وهكذا ، أترككم مع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

 


 

 

 

عادة رقم 6. الشرب والتدخين:

 

يعد تدخين السجائر هو السبب الأكثر شيوعًا لظهور التجاعيد. شرب الكحول يجفف بشرتك وتفقد بشرتك مرونة بمرور الوقت. الاستهلاك المنتظم للكحول له تأثير سلبي للغاية على بشرتك.
 

 

عادة رقم 7. نقص في النوم:

 

 

 

 

مطلوب ثماني ساعات من النوم الجمال بواسطة بشرتك. في الليل تتجدد بشرتك وتصلح نفسها تلقائيًا. إذا قمت بتخفيض ساعات نومك ، فسيؤثر ذلك على صحتك والجهاز المناعي والجلد الضار والذاكرة المهدورة ، إلخ. لذا ، يجب الحفاظ على عادات النوم المناسبة لجسم وعقل سليمين.
 

 

عادة رقم 8. أحول العينين:

 

التحديق عبارة عن تعبير شائع للوجه يظهر عندما يكون الشخص سعيدًا أو حزينًا أو عندما يتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة هذا يؤدي إلى أقدام الغراب لأن الجلد حول عينيك رقيق. لذلك ، حافظ على ظلالك المفضلة لحماية نفسك وعندما تحاول السعادة أو الحزينة إلقاء نظرة على تعبيراتك.

قراءة 3 DIY أقنعة الوجه الرمان لعلاج حب الشباب ، والشيخوخة ، والبقع الداكنة

 

عادة رقم 9. الاستهلاك غير السليم للمواد الغذائية الالتهابية:

 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

تجنب تناول الوجبات السريعة والزيتية. قم بإثراء نظامك الغذائي بحمائم غنية بالفيتامينات والبروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل بذور الكتان والبيض وسمك السلمون وزيت الزيتون وغيرها التي تساعد على الحفاظ على مظهر مرن. تناول الفواكه والمكسرات والبذور حتى لا تمنع كميات عالية من فيتامين C في الجسم ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد

 

اقرئي ايضا : البابونج لمكافحة التجاعيد

 

أضف تعليقا