اسباب كثرة الخصام بين الزوجين بحسب ما يمكن رؤيته في الرسم اولاً

تتعدد اسباب كثرة الخصام بين الزوجين وابرزها عدم الانسجام والتفاهم بينهما اضافة الى اختلاف البيئات الاجتماعية التي ينتميان اليها. ومن الممكن ان يرتبط تكرار الخلافات ومشاهد الشجار بطريقة الزواج حيث يتم احياناً من دون معرفة مسبقة بين طرفيه واستناداً الى ضرورة اتباع العادات الاجتماعية والاعراف والتقاليد. وقد ينتج ايضاً عن التناقص وعدم التجانس في الطباع وعدم التقاء صفات الشخصيتين. ومن الممكن اكتشاف اسرار كثرة الخصام بين الزوجين بطرق مختلفة منها هذا الاختبار السهل. وهو يقضي بالنظر الى الرسم وتحديد الشكل الذي تتم رؤيته اولاً.

 

اختبار اسباب الخصام المستمر بين الزوجين


يعتبر الحوار الصريح من ابرز الطرق التي تساعد على معرفة اسباب كثرة الخصام بين الزوجين. وهو ما يمكن معرفته ايضاً من خلال هذا الاختبار حيث يجب تحديد الشكل الذي يرى في الرسم فور النظر اليه.  

 

الكائنات البحرية


اذا تمت رؤية الكائنات البحرية المختلفة عند النظر الى هذا الرسم فهذا يكشف ان من ابرز الاسباب التي تؤدي الى نشوء الخلافات المستمرة بين الزوجين اصرار الزوجة على اداء المهمات المنزلية وغيرها من الاعمال ذات الطابع العائلي بالطريقة التي تراها مناسبة متجاهلة بذلك الملاحظات التي يبديها الزوج. ومنها ايضاً عدم اقامة الحوار الصريح وابتعاد كل طرف عن الآخر تماماً بعد حدوث اي خلاف. ويدل هذا ايضاً على أن الزوج يظهر الكثير من العناد ولا يتقبل في الكثير من الاوقات وجهة نظر الزوجة في القضايا المختلفة ولا يستمع اليها في المقابل. وتشير رؤية الكائنات البحرية ايضاً الى ان الشجار ينشأ بين الزوجين غالباً بسبب عدم وجود الكثير من النقاط المشتركة بينهما مثل الهوايات والصداقات والافكار والاذواق. ويعني تغليب كل منهما مصلحته على مصلحة الآخر والحياة المشتركة وحرصه على ارضاء نفسه من دون الاهتمام بما يفكر به الطرف الثاني او ما يريده. ولهذا لا تجمع الطرفين احلام او طموحات مشتركة. وهذا يشكل احد ابرز اسباب كثرة الخصام بين الزوجين.

اقرئي أيضاً: 

اسرار المصير وكشف اخطاء تغيره باختبار الشعلة

 

اختبار

 

وجه المرأة
يمكن ان تتم مشاهدة وجه المرأة فور النظر الى الرسم. ويدل هذا على ان الخلاف يقع بين الزوجين لأسباب منها ان الزوج لا يمنح زوجته الاهتمام الذي تحتاج اليه. فهو لا يحرص على تمضية الوقت الى جانبها في اوقات العطلة والفراغ. كما انه لا يعبر عن عاطفته تجاهها سواء عن طريق الكلام او المفاجآت او التخطيط للقيام بنشاطات. وعادة ما يكتفي بالقيام بالواجبات الاسرية والاجتماعية. ولهذا غالباً ما تشعر الزوجة بالملل وتعبر عن استيائها بسبب ذلك. وتحول عدم استجابة الزوج لمطالبها هذا الشعور الى غضب وتذمر دائمين. وهذا يستدعي ردة فعل سلبية من الأخير ويشيع في العلاقة اجواء من التوتر وعدم الاستقرار. كذلك تشير رؤية وجه المرأة اولاً الى عدم اظهار الزوجة استعدادها لتحمل الظروف الصعبة التي يمكن ان يعيشها الزوج على المستوى العائلي او المهني. فهي تبدي احياناً عدم مراعاتها لتلك الظروف وعدم تعاونها معه من اجل ايجاد الحل للمشاكل المختلفة. كما انها تبتعد عنه غالباً كلما كان عليه مواجهة تحد حياتي ما. وهذا ما يمكن ان يزيد مساحة المسافة الفاصلة بينهما ويعمق الهوة التي تبعد كلاً منهما عن الآخر. ويسبب هذا البعد عادة حالة من الجفاء وغياب العاطفة والتفاهم ويعتبر من ابرز اسباب كثرة الخصام بين الزوجين. 

 

اقرئي أيضاً: 

  اختبار تحليل شخصية: أول ما ترينه في الرسم يكشف للآخرين ما تريدين إخفاءه عنهم

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات