اختبار تحليل شخصية: أول ما ترينه في الرسم يكشف للآخرين ما تريدين إخفاءه عنهم

تتضمن بعض الرسوم دلالات أبعد من الألوان. ومن أبرزها تلك التي يمكن رؤية أكثر من شكل فيها في الوقت نفسه. فهي تكشف الكثير من خفايا الشخصية. أما في هذا الاختبار فما يمكن رؤيته أولاً عند النظر إلى الرسم يكشف ما يريد الشخص إخفاءه عن الآخرين من صفاته أو طباعه. فماذا عنك؟
 

 وجه الرجل

في حال رأيت وجه الرجل عند نظرك إلى الرسم، فهذا يدل على أنّك خجولة. إلا أنّك تسعين بكل قوتك إلى إخفاء هذه الصفة لديك. فأنت ترين في الخجل ضعفاً وانعداماً للثقة بالنفس. كما أنّك تعتقدين أنّ كل الأشخاص الذين يعيشون في محيطك يتمتعون بقوة الشخصية وبقدرات أكبر من تلك التي تمتلكينها. وهذا غير صحيح. فلدى كل شخص نقاط ضعفه ولكل امرئ سقطاته وخيباته وأخطاؤه. إذاً بدلاً من أن تنكري خجلك الأنثوي حاولي أن تعززي ثقتك بنفسك. وهكذا سيثق بك الآخرون.


 

 البيت والمرأة والنهر والشجر

في حال رأيت المشهد الذي يضم الأرض والشجر والبيت والمرأة أولاً فهذا يدل على أنّك تسعين دائماً إلى إخفاء حبك الكبير لذاتك ولمصلحتك الخاصة. فأنت تعلقين عليهما أهمية كبيرة. إلا أنّك لا تحبذين إظهار ذلك أمام الأشخاص المحيطين بك. تعرفين تماماً أن الأنانية صفة غير جيدة. ولهذا لا تريدين أن يطلقها الآخرون عليك. ورغم هذا تحبين أن تحصلي على كل ما لدى الآخرين من أمور جميلة. إذاً ننصحك بألا تتخلي عن حبك لذاتك. لكن لا تبالغي ولا تأخذي ما ليس لك. واعلمي أن حب الذات أمر ضروري لتحقيق التقدم والنجاح. لكن من غير الصائب أن يتحول إلى سبب لتدمير الآخرين. فالقناعة هي أيضاً كنز لا يفنى.

 

لمزيد من الاختبارات تابعي 

  اختبار تحليل نفسية: ما ترينه في هذا الرسم أولاً يعلمك كيف تتخلصين من التوتر


 


 


 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات