ماذا يحدث لجسمك عند النوم أقل من 8 ساعات؟

أظهرت دراسة أن النوم لمدة 8 ساعات بانتظام ليس ترفاً حقيقياً، ولكنه جزء أساسي من الروتين الصحي. قد يؤثر قلة ساعات النوم بشكل خطير على صحتك العقلية والعاطفية والجسدية. وجد الباحثون أن حوالي 40 ٪ فقط من الناس يحصلون على قسط كاف من النوم.

 

 ماذا يحدث لجسمك إذا كنت تنام 8 ساعات

 

تركيز أعلى
 

 

 

فوائد النوم

 

 

إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، فسيكون لذلك تأثير على مدى تركيزك، ويكون ذهنك وجسمك أفضل في الصباح بعد أن استمتعت بالراحة المناسبة

 

سوف تكون أكثر وعياً

 

 

فوائد النوم

 

 

عندما تحصل على قسط كافٍ من الراحة بانتظام، فإن تركيزك ومهاراتك في حل المشكلات تعمل بمستوياتها المثلى. يمكنك التفكير بوضوح أكبر واتخاذ القرارات بشكل أسرع.

 

سوف تتحكم في وزنك أسهل

 

 

فوائد النوم

 

 

أظهرت هذه الدراسة أنه بينما ننام، فإننا ننتج هرموناً يسمى اللبتين، يخبر أجسامنا بأننا ممتلئون وأنه لا نحتاج إلى المزيد من الطعام. عندما لا نحصل على قسط كافٍ من الراحة، فإنه يخرج عن الرصيد ونبدأ في الحصول على الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

 

صحتك ستتحسن

 

 

فوائد النوم

 

 

وجد العلماء أن الحصول على قسط كافٍ من النوم لن يقلل فقط من مستوى التوتر لدينا، ولكن أيضاً يمنع خطر ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم. الحرمان من النوم قد يؤدي أيضاً إلى جميع أنواع المشكلات المتعلقة بالقلب.

 

قد تمنع تطور مرض السكري

 

لقد وجدت الأبحاث أن النوم يحدث فرقاً كبيراً في تنظيم نسبة السكر في الدم والحساسية للأنسولين، وبالتالي منع الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

 

 

فوائد النوم

 

اقرئي أيضاً: 

لهذا السبب تعانين من اضطرابات النوم!

 

سوف تتعافى من البرد بشكل أسرع

 

هل تشعر بالنعاس عندما تكون مريضاً؟ حسناً، يبدو أن هناك سبباً لذلك. لقد أثبتت الدراسات أن جسمنا يذهب إلى وضع السكون للتعافي. يكون وضع السكون هذا عندما يكون نظام المناعة لدينا هو الأكثر فعالية لمحاربة البكتيريا.

 

سوف بشرتك تبدو أفضل

 

بشرتنا هي مؤشر جيد للغاية لصحتنا العامة ورفاهيتنا. قد تكون قادراً على تحفيزه، لكن لا يمكنك أن تخدعه. بشرتنا هي أكبر عضو لدينا، وهي تتعرض باستمرار للطقس، والأشعة فوق البنفسجية، والغبار، والشمس، وعندما ننام، فإن جلدنا يصلح نفسه.

 

 

فوائد النوم

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية