لهذا السبب تعانين من اضطرابات النوم!

أسباب عديدة تجعلك لا تحصلين على النوم الجيد خلال الليل؛ مما يؤدي إلى مشاكل في التركيز، وتتراوح المدة الصحيحة للنوم الليلي ما بين 7 إلى 9 ساعات.. ولكن ماذا يحدث إذا كنتِ تفعلين كل ما في وسعك لضمان حصولك على قسط كافٍ من النوم!

إليك أبرز الأسباب للارق:

نقص فيتامين B12.. تناول مكملات B12 بجرعات صغيرة، يمكن أن يعزز نوعية النوم، ويمنع حدوث اضطراب في النوم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين B12 في النظام الغذائي، إلى مشاكل مزاجية بما في ذلك الاكتئاب وعدم التفكير الإيجابي، يمكن أن تجعلك هذه المشاكل تشعرين بالتعب أو ما هو أسوأ، من تفاقم مشكلات النوم الحالية.

اقرئي أيضا : لهذه الأسباب احذري النوم أقل من 8 ساعات

 



تشمل أعراض نقص فيتامين ب 12 ما يلي: اضطرابات النوم، وسوء الهضم، والإصابة بالصداع النصفي والاكتئاب، ويمكنك الحصول على الفيتامين من السردين وسمك السالمون والكبد وأسماك التونة، وكل من اللحم البقري ومنتجات الألبان.

على الجانب الآخر، يعد أبرز الأسباب الأخرى لقلة النوم، هو نقص فيتامين (د)، يؤدي لزيادة خطر الإصابة باضطرابات النوم والأرق، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى النعاس المفرط خلال النهار، وتشمل أعراض نقص فيتامين (د): تساقط الشعر، وألم في الظهر، وألم العضلات، والشعور بالكآبة.

فيما يلي بعض الخيارات الغذائية للحصول على فيتامين (د)، هي: السردين، وصفار البيض، ودقيق الشوفان والحبوب، بالإضافة إلى سمك السالمون والمحار والكافيار.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية