10 فوائد غير متوقعة لتناول حفنة من الحمص يومياً

يعد الحمص مصدراً غنياً بالألياف ويحتوي على دهون صحية وكربوهيدرات والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى. كما أن الحمص غني بالبروتين، لذلك يمكن أن يكون بديلاً رائعاً للحوم للنباتيين ..

 

إليك 10 طرق يمكن لجسمك الاستفادة من الحمص ودمجه في نظامك الغذائي!

 

1. فقدان الوزن

 

 

فوائد الحمص

 

 

البروتين والألياف في الحمص يمكن أن تبطئ عملية الهضم وتعطيك شعوراً بالامتلاء. كما أنها تساعد في تقليل الشهية وتناول الطعام الذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن.

 

2. صحة العظام

 

الحمص مصدر جيد للمنغنيز والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك والفيتامينات K وA. وكل هذه العناصر مهمة لنمو العظام وتمعدن العظام وإنتاج الكولاجين.

 

3. أفضل للجلد

 

 

فوائد الحمص

 

 

تعتبر الفيتامينات C وE وK الموجودة في الحمص مهمة لصحة الجلد. فهي تساعد على التئام الجروح، والقضاء على التجاعيد، ومنع جفاف الجلد، والحماية من أضرار أشعة الشمس.

 

4. انخفاض مستويات السكر في الدم

 

الحمص غني بالألياف والبروتين. حيث تساعد على منع مستويات السكر في الدم من الارتفاع بسرعة كبيرة بعد الأكل، وهو أمر مهم أيضاً لإدارة مرض السكري. عدة معادن، مثل المغنيسيوم والزنك، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

 

 

فوائد الحمص

 

 

5. أفضل الهضم

 

تساعد الألياف الغذائية أيضاً على تحسين الهضم وتقليل مخاطر متلازمة القولون العصبي ومنع الإمساك.

 

6. انخفاض ضغط الدم وتحسين صحة القلب

 

 

فوائد الحمص

 

 

المغنيسيوم والبوتاسيوم يساعد على تجنب ارتفاع ضغط الدم. هذا يمكن أن يقلل من فرصة المعاناة من السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية. وقد أظهرت الألياف القابلة للذوبان الحد من البروتين الدهني منخفض الكثافة الكولسترول.

 

7. أفضل نمو الشعر

 

البروتين، الفيتامينات A وB، وغيرها من المواد الغذائية تقدم في الحمص يمكن أن تساعد على منع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر.

 

8. تحسين صحة العين

 

 

فوائد الحمص

 

 

الحمص يحتوي على السلائف فيتامين (أ)، كاروتين. له تأثير مضاد للالتهابات ويساعد على تقليل مخاطر الأمراض المرتبطة بالعين ويمنعها.

 

9. تحسين وظائف المخ

 

يرتبط الكولين الموجود في الحمص بالأداء المعرفي المحسن، بما في ذلك تحسين الذاكرة والمعالجة.

 

10. حماية ضد السرطان

 

اقرئي ايضا : 7 فوائد لا تتوقعينها لدقيق الحمص

 

قد يساعد الحمص في تقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. قد يساعد إنتاج الزبد، الذي لديه القدرة على تقليل الالتهاب في خلايا القولون، في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

أضف تعليقا