نصائح ذهبية لحماية اليدين من الشيخوخة المبكرة

استخدام الكريمات المرطبة، وكذلك استخدام واقي من الشمس، روتين اساسي لتفادي تجاعيد اليدين وحمايتهما من الجفاف ومنع علامات الشيخوخة المبكرة.

ممارسة عادات صحية تساعد جسمك على التعامل مع التغييرات، مثل الشيخوخة، والتي ربما تهاجم يديكِ أولاً، حتى قبل الوجه، .وفيما يلي نذكر أهم النصائح لتفادي جفاف اليدين والشيخوخة المبكرة.

 

 

حماية اليدين من الشيخوخة المبكرة

 

اقرئي أيضاً: وصفات منزلية لترطيب اليدين وازالة التجاعيد

هناك العديد من الطرق للعناية بنصارة بشرة يديكِ، منها العلاجات الرائعة التي تقدمها صناعة مستحضرات التجميل. و أيضاً بعض الحيل أو العادات التي يمكنك تضمينها في روتينك اليومي. بهذه الطريقة ، يمكنك حماية يديكِ من الشيخوخة لسنوات.

 

1- التدليك قبل النوم
 

 

خلال النوم يعتمد جسمك على حالة من الاسترخاء ليقوم بتجديد الخلايا وامتصاص العناصر الغذائية. لذلك ، يوصي بأن تقومي بتدليك يديكِ بكريمات تحتوي على زيوت طبيعية أو زبدة الشيا حتى تمتصها جيدًا، دلكي يديك بحركات دائرية لطيفة.

 

 

حماية اليدين من الشيخوخة المبكرة
 

 

 

2- الحماية من أشعة الشمس
 

 

تعتبر درجة الحرارة و أشعة الشمس المباشرة أحد العوامل التي تؤثر على مظهر وصحة يديكِ. يجب حماية يديكِ في الحرارة بالكريمات المرطبة بنفس الطريقة التي تحمي بها يديكِ في البرد حتى لا تفقد رطوبتها الطبيعية. أيضاً تطبيق كريمات اقية من الشمس قبل الخروج وتعريض نفسك للأشعة الشمسية، هو أمر مهم للغاية.

 

 

حماية اليدين من الشيخوخة المبكرة
 

 

 

3- استخدم صابونًا جيدًا
 

 

هذا نشاط تقومي به كل يوم. لذلك استخدام الصابون الذي يناسب جلدكِ هو مفتاح الحل. استخدمي صابون يحتوي على مكونات طبيعية ، مثل الزيوت، الصبار ، العسل ، زبدة الشيا أو دقيق الشوفان.
أيضاً، على الرغم من أن الحفاظ على نظافتكِ أمر حيوي ، فإن تجنب غسل يديكِ كثيرًا هو أمر هام للغاية عند الحديث عن جفاف الجلد والشيخوخة المبكرة . يمكن أن يؤدي الغسل الزائد لليدين أيضًا إلى جفاف الجلد وقد يسبب تهيجًا ، وفقًا لدراسة نشرت في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية.

 

 

حماية اليدين من الشيخوخة المبكرة

 

 

 

4- التقشير

 

مقل الترطيب تماما، فإن التقشير خطوة أساسية لحماية اليدين من الشيخوخة المبكرة، لأن التقشير يزيل طبقة الجلد الميت. هناك طرق التقشير الطبيعية أو الكيميائية، وكليهما فعال.

 

مقشر طبيعي لليدين

 

المكونات:

1 ملعقة كبيرة عسل نحل
1 ملعقة كبيرة من زيت زيتون أو جوز الهند (اختياري)
2-3 قطرات من الزيت العطري (اختياري)

 

 

حماية اليدين من الشيخوخة المبكرة

 

 

الطريقة:
تمزج جميع المكونات في وعاء.
ضعي المقشر على يديكِ وقومي بالتدليك بلطف لمدة 10 دقائق.
اتركها لمدة 5-10 دقائق ثم تُغسل.
يكرر المقشر مرة في الأسبوع

 

اقرئي ايضا : مكون منزلي لتبييض الوجه واليدين في شهر.. تعرفي إليه

 

 

أضف تعليقا