15 دقيقة فقط لترطيب وتنعيم اليدين في الشتاء

تتعرض البشرة للجفاف والتشقق خلال فصل الشتاء، وخاصة اليدين، بسبب التعرض المباشر للماء ثم الهواء البارد.

لذلك تحتاج اليدين إلى عناية خاصة خلال فصل الشتاء، إلا أن هذا الأمر لا يتطلب كثيرًا من العناء، ويمكن إنجازه خلال 15 دقيقة فقط، ولكن لن تأتي النتيجة المرضية إلا بعد اتباع الروتين التالي بشكل يومي.

1-حمام اليدين
قومي بغمر يديكِ في ماء فاتر لمدة 7-8 دقائق، يمكنكِ إضافة 2-3 ملعقة صغيرة من ملح البحر الخشن إلى الماء، ثم يتم فرك اليدين بلطف لمدة دقيقة واحدة. سيساعد ذلك على تنعيم سطح الجلد الجاف والتخلص من خلايا الجلد الميتة، التي تزداد في موسم الشتاء بشكل واضح، خاصة أن ملح البحر يطهر المسام بعمق، ويوازن إنتاج الزيوت ويقتل البكتيريا.

اقرئي أيضًا : افضل خلطات تبييض اليدين والرجلين لعروس الشتاء

 


2-التقشير
تساعد الخطوة الأولى في التخلص من خلايا الجلد الميتة، حتى الأوساخ المتراكمة في أظافرك أو على سطح الجلد، ولذك يفضل استكمال الخطوة الأولى بالتقشير، مرتين أسبوعيًا.

جهزي المقشر المنزلي المكون من السكر البني، ومسحوق القهوة، وزيت جوز الهند، وصودا الخبز، وتطبيق المزيج على اليدين مع فركها لمدة 5 دقائق، سيؤدي ذلك أيضًا إلى تقليل مشكلة اسمرار منطقة المفاصل، وتنظيم الدورة الدموية، مما يمنح إشراقة واضحة على اليدين.

3-الترطيب
من الخطوات الضرورية للحفاظ على بشرة اليدين هي الترطيب المناسب خلال فصل الشتاء، ولكن بعد القيام بالخطوات السابقة أولاً، يجب عليكِ تطبيق طبقة كافية من المرطب، لأن خلايا الجلد النشطة تكون عرضة لطقس الشتاء، لذلك يجب أن تكون محمية ضد جفاف بفعل الهواء البارد.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعية لازالة تجاعيد اليدين

هناك مجموعة متنوعة من كريمات ترطيب اليد في السوق التي تنبعث منها رائحة طيبة، أيضًا اختيار الزيوت الطبيعية للجسم، والتي هي في الواقع، أكثر فائدة لبشرتكِ.

أضف تعليقا