9 أطعمة تحارب الأنفلونزا تعرفي عليها

أطعمة عديدة يساعد تناولها على تخفيف أعراض الأنفلونزا ومحاربة الفيروسات التي تسبب الأنفلونزا بشكل فعال؛ لذلك يحتاج المريض المصاب بالأنفلونزا إلى تناول الطعام، ويحتاج إلى تناول الأطعمة التي يمكن أن تعطي قوة لنظام المناعة لديه.

 

إليك قائمة بأبرز تلك الأطعمة:

 

 

1. شوربة الدجاج

 

سهلة التحضير، ويمكن أن يهدئ الحساء الساخن التهاب الحلق، ويعد حساء الدجاج مفيداً بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من النزلات الصدرية؛ فهو يكافح الالتهاب الذي يصاحب الأنفلونزا.

 

 أطعمة تحارب الأنفلونزا

 

 

2. الثوم

 

له خصائص مضادة للميكروبات وللفيروسات، تمكنه من تقوية جهاز المناعة؛ حتى يتمكن من محاربة الالتهابات مثل الأنفلونزا بشكل أكثر فعالية، يحتوي الثوم على مادة كيميائية نباتية تسمى الأليسين لها خصائص مضادة للميكروبات، يعمل الثوم بشكل أفضل عندما يكون طازجاً.

 

3. الفواكه والخضروات

 

فيتامين C يقوي الجهاز المناعي، وبالتالي يمكنه محاربة الأنفلونزا، ومن أمثلة الأطعمة التي تحتوي على الكثير من فيتامين C: الحمضيات والفلفل وفاكهة الكيوي وعصير البرتقال.

 

 

 أطعمة تحارب الأنفلونزا

 

 

اقرئي أيضاً:

  اعراض الانفلونزا الشديدة

 

4. الزنجبيل

 

يمكن أن يساعد على الهضم وتخفيف الغثيان الذي يصاحب الأنفلونزا في بعض الأحيان، يمكن استخدام الزنجبيل المطحون أو جذر الزنجبيل المفروم كنكهة للأطعمة مثل الحساء.

 

5. الخضر الورقية

 

تساعد الخضر الورقية أيضاً على الهضم، إنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين C وفيتامين E والألياف وحمض الفوليك (فيتامين B9)، والحديد، يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في تقوية الجهاز المناعي، وبالتالي تجنب العدوى.

 

 

 أطعمة تحارب الأنفلونزا

 

 

6. الشوفان

 

يحتوي الشوفان على الكثير من البريبايوتك الذي يقوي جهاز المناعة، كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف، بما في ذلك الألياف التي تسمى بيتا جلوكان، والتي تعطي الجهاز المناعي دفعة قوية.

 

7. زبادي

 

يحتوي الزبادي على بكتيريا يمكن أن تساعد في مكافحة الأنفلونزا.

 

 

 أطعمة تحارب الأنفلونزا

 

 

8. الفطر

 

يحتوي الفطر على ألياف تسمى بيتا جلوكان، التي تحث الجهاز المناعي، والذي يساعد خلايا الدم البيضاء على إفراز بروتينات تسمى السيتوكينات، التي تحفز جهاز المناعة وتوجه الاستجابات المناعية إلى موقع الإصابة.

 

9. البطاطا الحلوة

 

تحتوي البطاطا الحلوة على الكثير من البيتا كاروتين؛ مما يعزز الجهاز المناعي، يحفز بيتا كاروتين الخلايا في الجهاز المناعي.

 

 

 أطعمة تحارب الأنفلونزا

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية