طرق للسيطرة على البرد عند الرضع بدون أدوية

توصي الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال و بعدم اعطاء ادوية البرد والسعال دون وصفة طبية للاطفال دون سن الثانية. لذا ، اذا كان طفلك مصابا بنزلة برد، فيمكنك تجربة بعض نصائح العناية المنزلية التي يمكن أن تخفف من الاعراض.

ومع ذلك، يجب عليك استشارة طبيب الأطفال قبل تجربة أي من هذه العلاجات.

 

 

اقرئي ايضا : كيف تعتني الأم بالمولود في الشتاء؟

 

 

علاجات منزلية للبرد مناسبة للرضع:
 

 

 

1. الترطيب

 

 

البرد عند الرضع

 

 

إذا كان عمر الطفل أقل من ستة أشهر، فقومي بإرضاعه كالمعتاد، لأن حليب الأم هو المصدر الوحيد لتغذية الأطفال وترطيبهم. للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر ، يمكنك إعطاء رشفات متكررة من الماء طوال اليوم. إذا كان الطفل يعاني من التهاب في الحلق ، فإن السوائل تساعد في ترطيب الحلق وتجعل الطفل يشعر بالتحسن، السوائل الدافئة أكثر فائدة لأنها تهدئ التهاب الحلق وتجعل البلع أسهل.
 

 

2. طعام صحي

 

بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا، يجب تقديم نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي. إذا كان عمر طفلكِ أكبر من 12 شهرًا، يمكنكِ إعطاؤه ثمار الحمضيات الغنية بفيتامين ج والفواكه مثل المانجو التي تحتوي على فيتامين أ .
 

 

3. شفط الأنف أو رذاذ الأنف

 

 

البرد عند الرضع

 

 

يمكن استخدام قطرات ملحية وشفاط لتوفير لعلاج الأنف المسدودة. لا تستخدمي قطرات الأنف العلاجية أو بخاخ للأطفال دون سن السادسة ، إلا إذا أوصى طبيب الأطفال بذلك.
 

 

4- العسل
 

 

العسل (فقط للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 شهرا وما فوق)
إذا كان طفلكِ يعاني من السعال مع البرد ، فقد لا تعطيه أكثر من نصف ملعقة صغيرة من العسل للتخلص من السعال. ومع ذلك ، يوصي الخبراء بالعسل فقط للأطفال الأكبر سنا من 12 شهرا.
 

 

5. الراحة

 

الراحة تمنح جسم الطفل الطاقة اللازمة للتعامل مع الفيروس، يجب الحفاظ على رأس الطفل مرتفعًا أثناء الراحة، هذا يساعد المخاط على التصريف وتمكين الطفل من التنفس بشكل أفضل.

 

 

البرد عند الرضع

أضف تعليقا