خلطه النيله والكركم

تلاقي النيله انتشاراً كبيراً بين النساء العربيات ولا سيما المغربيات، نظراً الى فوائدها الكثيرة للبشرة، والأمر نفسه بالنسبة الى الكركم الذي يعد مكون الجمال الأول بسبب خصائصه التي لا تُحصى لصحة البشرة وجمال مظهرها. انطلاقاً من ذلك، سنعرفك الى طريقة تحضير خلطة النيله والكركم لتبييض وشد البشرة، فلا تترددي في استخدامها للتمتع ببشرة بيضاء صافية وخالية من التجاعيد.  

 

فوائد النيله للبشرة

 

النيلة

اقرئي أيضاً: 

فوائد زيت الكركم لنضارة البشرة

 

تعد النيله السر وراء البشرة النضرة والمشرقة والشابة التي تتمتع بها كثيرات من النساء المغربيات، فهي أحد أسرار الحمام المغربي، وعادة ما تستخدمها المرأة المغربية لتفتيح وتبييض البشرة وشدها، وهي مستخدمة على نطاق واسع بين النساء والفتيات في المغرب. ومن أبرز فوائد النيله للبشرة، أنها تعمل على تبييض البشرة وتفتيح وتوحيد لون الجلد. كما تساهم في التخلص من العديد من شوائب البشرة، بما فيها حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والكلف والتصبغات والبقع الداكنة واسوداد البشرة... وهي تُعتبر منظفاً فعالاً للبشرة، حيث تزيل الزيوت الزائدة عن سطح البشرة وتخلصها من الغبار والأتربة. إضافة الى ذلك، تعمل النيله على ترطيب وتنعيم البشرة ومعالجة جفافها، فتمنحها ملمساً مخملياً ناعماً كالحرير. هذا، وتساعد النيله في شد البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يمنحك بشرة شابة ومتألقة وخالية من العيوب. وبالإمكان استخدام النيله على بشرة الوجه والجسم على حد سواء، فهي آمنة على البشرة ولا تسبب أي أثار جانبية.  

 

فوائد الكركم للبشرة

الكركم


يحتوي الكركم على الكركمين الذي يقلل من إنتاج الميلامين، وهي مادة صبغية بروتينة تسبب اسوداد البشرة عند زيادة إفرازها، إضافة الى ظهور البقع الداكنة والتصبغات. كما يتميز الكركم بخصائصه المضادة للبكتيريا، التي تقلل من ظهور حب الشباب والندبات الناتجة منه، فضلاً عن أنه يوحد لون البشرة ويعمل على تفتيحها. كذلك، يتميز الكركم بخصائصه المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من الخلايا الحرة. هذا ويحتوي الكركم على الفيتامين سي الذي يساعد في تبييض البشرة، وفي بناء الكولاجين والحفاظ على مرونة الجلد، وعلى الفيتامين B6، الذي يحفّز إنتاج خلايا جديدة وصحية، مما يحافظ على بشرة مشدودة خالية التجاعيد. وهو كالنيله، آمن على البشرة ويلائم جميع أنواع البشرة.

 

طريقة تحضير خلطه النيله والكركم لتبييض وشد البشرة

 

خلطة النيلة والكركم


إن مزيج النيله والكركم يعد مثالياً لبشرة الوجه، فهو بالدرجة الأولى يعمل على تبييضها وتفتيح لونها من الاستخدام الأول، إضافة الى أنه يشد البشرة ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. لذلك، حضري خلطه النيله والكركم للوجه في المنزل للاستفادة من كافة خصائص النيله والكركم لبشرة الوجه. اخلطي ملعقة صغيرة من كل من النيله والكركم، وأضيفي إليهما القليل من الماء الدافئ، بحيث تحصلين على خليط كريمي متجانس. طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة ربع ساعة. بعدها نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة