5 أسباب ستجعلك تعشقين رياضة الزومبا

تطوّرت الرياضة في أيّامنا هذه، أصبحت تحمل في جعبتها المتعة قبل التمارين مع تحقيق النتائج نفسها. المتعة الحقيقيّة تكمن في ممارسة رياضة لا تشعرين فيها بالملل، تأخذ بجسدكِ وروحكِ معاً إلى مكان آخر يرتفع عن الأرض.

رقصة الزومبا الرياضة التي انتشرت مؤخّراً تحقّق لكِ الفائدة والمتعة في آن ، إضافة إلى أسباب كثيرة ستدفعكِ لممارستها:

خسارة الوزن:

هل تعرفين بأنّ الشخص الواحد يخسر ما يقارب 600 – 1000 سعرة حراريّة في درس الزومبا الواحد؟ والأهمّ من ذلك، لن تشعري بهذه السعرات التي تحرق مع ممارسة هذه الرياضة الممتعة.

إذا كنتِ من محبّات الموسيقى فهذه الرياضة لكِ:

بتِّ تعلمين جيّداً أنّ الزومبا تعتمد على الرقص على الأنغام والأغاني المختلفة، لذلك سوف تستهويكِ هذه الرياضة في حال كنتِ من محبّات الرقص والأغاني. ومن منّا لا تحبّ الرقص والأغاني؟؟

تخلّصكِ من التوتّر:

التخلّص من التوتر يكون عبر تفريغ طاقتكِ السلبيّة من خلال أيّ نشاط جسديّ كالسباحة، الملاكمة، وكذلك هي الزومبا، ستخلّصكِ من الطاقة السلبيّة التي تعتريكِ، هذا بالإضافة للصداقات التي ستكوّنيها في صفّ الزومبا والتي ستريح نفسيّتكِ أيضاً.

الزومبا مناسبة لكلّ الأعمار:

رياضة الزومبا تعتمد على الحركات البسيطة والتي تحرق الدهون في الوقت نفسه، لذلك هي بعيدة عن المجهود العضليّ الذي تستهلكه الآلات الرياضيّة، مناسبة للكبار والصغار حتى أن “ZUMBATONIC” هي نسخة مصغّرة من الزومبا مُفصّلة خصّيصاً للأطفال.

الزومبا ستجبركِ على إدمانها:

تعاني الكثير من السيّدات من مشكلة الروتين من بعض الرياضات، وما إنْ يبدأن بإحداها حتى يصيبهنّ الملل. أمّا الزومبا تختلف عن سواها من الرياضات ستجعلك تُدمنين عليها بسبب كل ما سبق ذكره، وكأنّها صمّمت لتناسب عقل ومتطلّبات كلّ امرأة.

سيّدتي هذا الفيديو يحتوي على رقصة من الزومبا في حال أحببتِ ممارستها في المنزل، ويفضل بأن تستمرّي بالرقص لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة لتحصلي على نتائج جيّدة.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات