سرّ رشاقة نعومي واتس التمارين الرياضيّة في الماء

تعتقد المرأة أنّه بعد إنجاب أربعة أطفال يتلاشى أيّ أمل بالحصول على بطن مسطّح، ولكنّ أمّهات هوليوود أثبتن العكس. تعرّفي على أسرار نجمات هوليوود، في استعادة رشاقتهنّ بسرعة بعد الولادة، من أفضل مدرّبي اللياقة البدنيّة وخبراء التغذية لدى المشاهير. إليكِ الكثير من النصائح لمساعدتك على فقدان الوزن المكتسب خلال الحمل.

 

 

استراتيجيّتها الرياضيّة

بما أنّه لم يكن لديها أفلام أو مشاريع للاستعداد لها، كان لنجمة هوليوود نعومي واتس "نهج مريح وصحّيّ لفقدان الوزن الذي اكتسبته خلال الحمل، ولم تكن هناك أيّ ضغوط عليها"، يقول مدرّبها روب بارّ، الذي يضيف: "كانت الرياضة جزءاً من روتينها اليوميّ. ساعدتها هذه المواظبة على الحصول على نتائج أسرع". وكان بارّ يدفع واتس لتمارس التمارين الرياضيّة في الماء للتخلّص من وزنها، وكانت تمارين بركة السباحة إحدى الطرق المفضّلة لديها للحفاظ على نشاطها خلال وبعد الحمل. وكانت تجمع بين أساليب السباحة المختلفة، من سباحة الزحف على البطن والسباحة الجانبيّة والسباحة على الظهر إلى تمارين المقاومة مثل ضربات المقصّ تحت الماء. وكانت واتس تخصّص وقتاً لمدّة 30 إلى 60 دقيقة لتمارين بركة السباحة بضعة أيّام في الأسبوع. وفي الأيام التي لا تسبح فيها، كانت تمارس تمارين القوّة لمدّة ساعة، مثل الأنواع المختلفة من تمارين عضلات القدمين، وتمارين الضغط، وتمارين الذراعين، وتلك التي تقوّي الجزء العلوي من الجسم. ومع مرور الوقت، بدأت واتس بإضافة الأثقال الحرّة لهذه الحركات لتعزيز المقاومة. وكانت أحياناً تستبدل تمارين السباحة بالركض لمسافة ثلاثة إلى خمسة أميال.

 

 

نظامها الغذائي

جعل بارّ الممثّلة الأستراليّة تتناول "الأطعمة النظيفة" والوجبات الطازجة، التي لا تحتوي على الدهون المشبّعة أو الصلصات أو الزبدة. جرّبي الخضروات المطهيّة بالبخار مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، أو استخدمي الخردل والصلصة لإضافة النكهة إلى الدجاج أو السمك أو لحم البقر الخالي من الدهون.

 

 

نصائح للأمّ

لا تتجاهلي بركة السباحة، باعتبارها مكاناً رائعاً لممارسة تمارين تشمل الجسم بأكمله. فالسباحة تمرّن العديد من العضلات المختلفة في الوقت نفسه، وهي لطيفة على الجسم، مما يجعلها رائعةً ليعتاد الجسم على الرياضة بعد الحمل. ويقترح بارّ أن تجرّبي الأنبوب الداخليّ للبركة للاعتياد على تمارين بركة السباحة؛ إذ يقول: "اتّكئي بذراعيك على جانب الأنبوب، وحرّكي ساقيك كأنّك تقودين درّاجة هوائيّة، أو كأنّك تركضين وأنت في مكانك، أو مارسي حركات المقصّ وارفعي الركبتين. هذه التمارين جيّدة بالنسبة لمن يردن فقدان القليل من الوزن الزائد، أو لمن بدأن في ممارسة برنامج رياضيّ، لأنّ مقاومة الماء تحرّك هذه العضلات وتمرّنها".

أضف تعليقا